الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى اعلاميات الجنوب برفح يستقبل وفدا اعلاميا متضامنا مع غزة

نشر بتاريخ: 05/06/2009 ( آخر تحديث: 05/06/2009 الساعة: 18:18 )
رفح -معا- استقبل ملتقى إعلاميات الجنوب في محافظة رفح، أمس وفدا إعلاميا من الولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا ، وذلك في إطار جولته لتفقد آثار الدمار على قطاع غزة وتضامنه مع مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني .

واطلعت ميرفت أبو جامع، أمينة سر الملتقى الوفد على حجم الانتهاكات الإسرائيلية بحق الإعلاميين ومعاناة الإعلاميات خاصة في ظل الحصار والحرب الأخيرة على قطاع غزة، مشيدة بأدائهم الرائع خلال فترة الحرب والذي توج بعدد من الجوائز الدولية لمصورين وصحافيين غطوا فترة الحرب .

وتحدثت ابو جامع حول فكرة تأسيس الملتقى والمراحل التي مر بها منذ نشأته حتى الآن، كمؤسسة تعد الأولى في قطاع غزة وتعنى بتطوير أداء الإعلاميات والإعلاميين وينفذ الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تستهدفهم على صعيد جنوب قطاع غزة.

واشارت إلى تأثير الحصار على عمل الملتقى، وعلى عمل الإعلاميات بشكل عام، مؤكدة ان الحصار يعيق تحقيق الكثير من أحلام وطموحات الإعلاميات على صعيد تبادل الخبرات مع مؤسسات عربية ودولية، وحرم الكثير من الصحافيات من تحقيق طموحهم في مواصلة دراستهم الجامعية وفي المشاركة في دورات إعلامية وحضور مؤتمرات بالضفة الغربية والعالم الخارجي .

من جانبها، استعرضت الصحافية منى خضر مسؤولة العلاقات العامة بالملتقى الصعوبات التي واجهها الملتقى خلال رحلة عمله ، وكيفية تغلبه على بعضها ، وعن دور الملتقى في دعم القدرات الإعلامية الشابة وصقل قدراتهن.

من جهته أثنى الوفد على دور الملتقى ونشأته ومواصلة عمله في ظل هذه الظروف التي يعيشها قطاع غزة، ووعد بزيارات قادمة والتواصل مع الملتقى .