الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية عباس زكي: تكريم قدامى المناضلين في مخيم برج البراجنة

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 01:11 )
بيروت -معا- أقام نادي مجدو والجليل حفلا تكريمياً لقدامى المناضلين في مخيم برج البراجنة، برعاية سفير دولة فلسطين في لبنان عباس زكي ممثلا بالقائد اللواء أبو طعان.

وافتتح الاحتفال بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني واللبناني ومن بعدها ألقى ابو زياد الحسيني قصيدة من وحي المناسبة. كما ألقى اللواء أبو طعان كلمة أكد فيها أن المشروع "الصهيوني" لإحتلال فلسطين ونظرية أن الأجيال الفلسطينية القادمة ستنسى، قد أسقطها أبنائنا وكبارنا حينما حافظوا على استمرار المقاومة منذ العام 1916 واستطاعوا بتضحياتهم أن يحصنوا الشخصية الفلسطينية بكل مكوناتها حينما أيقنوا باكراً أن صراعنا هو صراع وجود وليس صراع حدود.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية وعت تماماً لأهمية معالجة المشكلات الكبيرة والتضحيات العظيمة للشعب الفلسطيني في لبنان، لذلك أرسلت قائداً من المؤسسين يجمع جيل ما قبل النكبة وما بعدها ووضع العلاقات اللبنانية الفلسطينية في اطارها القانوني والصحيح وهو ما زال يعمل بكد على تحقيق ثلاثة أهداف هي:
-اعادة اعمار مخيم نهر البارد.
-ضمان الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية.
-استعادة الحقوق المدنية والإنسانية لشعب الفلسطيني في لبنان.

واعلن في ختام كلمته باسم الشعب الفلسطيني في لبنان وأبناء وكوادر حركة فتح خاصة وبكل وضوح الإلتزام بالشرعية الفلسطينية والحركية الممثلة بالقائد عباس زكي معاهداً إياه بالعمل سوياً لتحقيق الأهداف التي حددها.

واختتم الحفل بتسليم شهادات التقدير والدروع التذكارية للمشاركين.