السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدين جريمة الاحتلال في نعلين

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 11:15 )
رام الله - معا - قالت المبادرة الوطنية الفلسطينية ان من واجب المجتمع الدولي التصدي للحكومة الاسرائيلية وفرض عقوبات عليها لاجبارها على وقف جرائمها اليومية بحق شعبنا الفلسطيني.

واعربت المبادرة عن استنكارها لجريمة الاحتلال في نعلين واستشهاد المواطن يوسف سرور وهو اب لاربعة اطفال عندما فتح جنود الاحتلال النار عليه بشكل مباشر بهدف القتل لدى مشاركته في مسيرة سلمية ليكون خامس شهيد يسقط في نعلين جراء اعتداء الاحتلال على التظاهرات الشعبية في نعلين وبلعين.

واشارت المبادرة الى انه وبعد ساعات على خطاب الرئيس الامريكي في القاهرة الذي تحدث فيه عن النضال السلمي فان بامكانه ان يرى كيف تجابه اسرائيل النضال الشعبي السلمي بالقمع غير المبرر من خلال الاعتداء بوحشية على المسيرات الجماهيرية.

واكدت المبادرة الوطنية ان القمع الاسرائيلي ضد التظاهرات الشعبية لن يثني شعبنا ومناصريه عن مواصلة نضالهم ضد نظام التمييز العنصري والابارتهايد الذي انشاته اسرائيل من خلال الاستيطان والجدار والحصار والحواجز.

واوضحت المبادرة الوطنية ان جرائم الاحتلال ضد المسيرات السلمية وانفلات المستوطنين من عقالهم واستفحال الاستيطان يؤكد ان حكومة نتنياهو هي حكومة استيطان وتطرف وعنصرية.