الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 25 فلسطينيا في حادث انقلاب حافلة شمال البحر الميت

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 14:29 )
بيت لحم - معا - اصيب 25 عاملا فلسطينيا بجراح، في حادث انقلاب سيارة من طراز "فورد" على طريق رقم 90 شمال البحر الميت، قبل ظهر اليوم السبت.

وذكر مراسلنا نقلا عن مصادر امنية ان سيارة الفورد يستقلها 25 عاملا اي ما يزيد عن حمولتها بمرتين، ما ادى الى اختلال توازنها شرق مدينة اريحا، شمال البحر الميت، واصابة 25 عاملا من محافظات شمال الضفة، بينهم 3 حالات خطيرة تم نقلهم بسيارات الاسعاف الاسرائيلية الى المستشفيات الاسرائيلية لتلقي العلاج، فيما تم نقل 22 مصابا الى مستشفى اريحا الحكومي.

وذكرت مصادر اسرائيلية ان سائق السيارة من القدس الشرقية ولا يحمل رخصة قيادة.

وذكر تقرير الشرطة أن من بين الإصابات (3) خطيرة و(3) متوسطه والباقي وصفت بالطفيفة، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى اريحا الحكومي بسيارات الهلال الأحمر الفلسطيني لتلقي العلاج، بينما نقلت الثلاثة الخطيرة بسيارات إسعاف إسرائيلية تواجدت بالمكان.

ومن جهته دعا مدير شرطة المحافظة المقدم - محمود صلاح الدين المواطنين للالتزام بقوانين المرور مبيناً أن هذا الحادث هو الثاني خلال أسبوع والسبب الرئيسي فيه الحمولة والسرعة الزائدة، كما طالب السائقين عدم العبث بأرواح المواطنين وان السائق يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث.

وقال نائب مدير فرع المرور الرائد / حسام طه، تبين ان جميع المصابين كانوا يستقلون سيارة نوع "فورد ايكوناي" تحمل لوحة ترخيص صفراء، والحد الأقصى المصرح به للحمولة في هذا النوع من السيارات هو (10) ركاب فقط "، مضيفاً " أن المصابين كانوا في طريقهم للعمل في تلك المنطقة وهي خارج منطقة السيطرة الفلسطينية ".

وناشد مدير فرع العلاقات العامة والاعلام -اريحا النقيب- إياد دراغمة المواطنين ان يتحملوا المسؤولية للحد من حوادث السير وقال " أننا نستغرب كيف يقبل 26 مواطنا الركوب في سيارة مخصصة في حدها الأقصى لعشرة ركاب "، مبيناً " ان هذه الثقافة بحاجة الى تغيير حفاظا على حقوق المواطنين في الدرجة الأولى".