الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات أهلية وشخصيات فلسطينية تدعو لوأد الفتنة

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 13:42 )
غزة - معا - دعا العشرات من المؤسسات الأهلية والشخصيات الفلسطينية القوى والفعاليات الوطنية والسياسية والشخصيات الاعتبارية العمل بشكل عاجل لوأد الفتنة وتطويق الأحداث التي تضر بالحوار الوطني والعمل على منع تفاقمها.

وتعقيبا على أحداث قلقيلية الأخيرة حذرت الشخصيات والمؤسسات في ورقة موقف صدرت عنها من تداعيات الأحداث على مجمل القضية الفلسطينية وامن المواطن وحرياته في ظل ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في كل من الضفة وغزة.

وقالت : " لن ندخر جهدا لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير مناسبة عبر التواصل والتحرك مع الجهات الرسمية والوطنية والإسلامية في الضفة والقطاع لوضع آليات لمنع تكرار ما حدث في قلقيلية لحماية مجتمعنا الفلسطيني من أي تداعيات لا تحمد عقباها".

ودعت إلى إطلاق حملة وطنية للدفاع عن الحقوق والحريات والعمل على تشكيل لجنة تحقيق محايدة للبحث في ظروف وملابسات أحداث قلقيلية ونشر نتائج تحقيقها بأسرع وقت.

وناشدت كافة الأطراف التحلي بروح المسؤولية الوطنية والتحرك الجاد لحقن الدماء ونبذ حالة الانقسام ووقف حملات التحريض والتعبئة ووقف حملات الاعتقال السياسي وتغليب لغة الحوار وعدم الاحتكام غالى السلاح لحل الخلافات السياسية.