الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يزور مستشفى بيت جالا ويتفقد الأسير المحرر زيدات

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 18:39 )
بيت لحم- معا- زار وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي ظهر اليوم السبت مستشفى بيت جالا الحكومي، ليتفقد الأسير المحرر المريض فايز زيدات، وليقوم يجولة في أقسام المستشفى.

وبدأ أبو مغلي جولته التفقدية للمستشفى بزيارة الأسير المحرر زيدات، حيث نقل له تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فياض، قائلا: "نحن نزور أحد أبطالنا، فهو نموذج لحالة نضالية تقود الشعب الفلسطيني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وأوضح أبو مغلي أن الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة لعلاج زيدات هو امر متروك للأطباء المعالجين، فكل ما يوصى به سيتم توفيره.

وتحدث زيدات خلال متابعة مراسلة معا الزيارة، عن معاناته ورفاقه الاسرى داخل السجون الإسرائيلية، منوهاً أن كل الأسرى يعيشون ظروفا قاسية، مضيفا:" بعد إصابتي بمرض السرطان تحولت لمستشفى سجن الرملة ولم يكن هناك أي علاج، فكل ما كان يقدم لي عبارة عن مسكنات"، منوهاً أن هناك 25 مريضا في المستشفى بحاجة ماسة للعلاج ولكنهم لا يتلقونه.

كما ناشد أهل الأسير زيدات الوزير أبو مغلي أن يتدخل ليتم نقل الأسير زيدات إلى مستشفى عمان، على أمل أن يتلقى العلاج الكامل، ووعد أبو مغلي ببحث الأمر.

ثم تجول أبو مغلي بعد تفقده الأسير زيدات باقي أقسام المستشفى، مشيراً أن هناك تمويل مشاريع للقطاع الصحي الحكومي بقيمة 60 مليون دولار، من ضمنها مليون دولار سيتم استثمارها لتجديد وترميم مستشفى بيت جالا الحكومي، ومليون ونصف دولار ستخصص للأجهزة والمعدات.

وأشار إلى أن هناك 52 مشروعا قائما في مختلف المحافظات لترميم المستشفيات والعيادات في الضفة، قائلا: "لن نستطيع أن نبني في غزة ما لم ينتهي الحسم العسكري".