السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بريطاني يبحث مع رئيس نقابات سلفيت مشاكل واحتياجات شريحة العمال

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 13:40 )
سلفيت - معا - زار وفد من krestean aed جمعية "المساعدة المسيحية" البريطانية برفقة جمعية عنوان العامل من الداخل مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع سلفيت، حيث التقى الوفد رئيس الاتحاد في محافظة سلفيت محمود البر ورئيس اتحاد نقابات طوباس حيث تم البحث بشكل مشترك هموم ومشاكل العمال الفلسطينيين محافظتي سلفيت وطوباس .

وقد رحب البر في بداية اللقاء بالوفد الضيف وأوجز للوفد نبذة صغيرة عن محافظة سلفيت والتي يبتلعها الاستيطان والجدار وتتلوث بيئتها من المنطقة الصناعية "بركان" والتابعة لمستوطنة "أرئيل" وشرح لهم معاناة العمال الفلسطينيين على يد الاحتلال وأصحاب العمل "المقاولون" وخاصة التمييز في الأجور والتعويضات وعدم توفر شروط الصحة والسلامة المهنية وغياب الرقابة "الاسرائيلية" على المصانع في بركان وغيرها.

وطالب البر الوفد بالتحرك العاجل والمساعدة قدر المستطاع لوقف نزيف البيئة الحاصل في المحافظة جراء المنطقة الصناعية التي تلوث المياه الجوفية والتربة وتنشر الأمراض السرطانية عبر الغازات السامة المنبعثة منها ، ووقف هدر وسرقة حقوق العمال والتي تنتهك عبر سماسرة العمال الجشعين وغيرهم.

وأعربت ممثلة جميعه المساعدة المسيحية البريطانية "لوسي" عن قلقها مما يحصل للعمال الفلسطينيين في محافظة سلفيت وبقية الوطن وأعربت عن إعجابها بانجازات الاتحاد العام بمحافظة سلفيت وخاصة الموقع الالكتروني باللغتين العربية والانكليزية، ووعدت بالتواصل ومساعدة الاتحاد وتقديم الدعم للعمال عبر عقد ورشات توعوية وتثقيفية لشريحة العمال ورفع مستواهم المهني والثقافي.

وتحدثت سلوى علينات من جمعية عنوان العامل عن المصاعب التي تواجه قطاع العمال وتناولت حقوقهم القانونية والقضايا العمالية المختلفة في المحاكم وغيرها وثمنت دور اتحاد نقابات سلفيت في الحرص المتواصل على حقوق العمال ومتابعة مشاكلهم وهمومهم وتحقيق انجازات في ذلك .