الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يتوجه الى جنيف للمشاركة في مؤتمر العمل الدولي

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 12:44 )
رام الله - معا - توجه د.أحمد مجدلاني وزير العمل صباح اليوم الاحد، إلى عمان في طريقه إلى جنيف في سويسرا على رأس وفد فلسطيني رسمي يمثل أطراف الإنتاج الثلاثة الحكومة ونقابات أصحاب العمل ونقابات العمال بالإضافة إلى الممثل الدائم لبعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير إبراهيم خريشة للمشاركة في أعمال الدورة (98) لـ"مؤتمر العمل الدولي" الذي افتتح في الثالث من الشهر الجاري.

وسيلقي الوزير مجدلاني كلمة فلسطين إمام المؤتمر الذي تحضره وفود تمثل أطراف الإنتاج من حوالي (180) دولة ومنظمة، كما سيلتقي عددا من نظرائه العرب والأجانب إضافة إلى مدير عام منظمة العمل الدولية خوان سومافيا.

وستقام على هامش المؤتمر يوم 11/6 أمسية تضامنية مع الشعب الفلسطيني تقيمها المجموعة العربية في المؤتمر ستلقى فيها كلمات تضامنية من قبل الوزير ومدير عام منظمة العمل الدولية ورؤساء المجموعات الإقليمية مثل الاتحاد الأوروبي والمجموعة الآسيوية والإفريقية واللاتينية إضافة دول عدم الانحياز.

وستعرض خلال الأمسية أفلام وثائقية تتحدث عن حجم المعاناة الفلسطينية في مختلف المجالات وخصوصا خلال الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة والتي أودت بحياة المئات إضافة إلى آلاف الجرحى والمشردين الذين دمرت منازلهم، كذلك سيقام خلال الأمسية معرض للتراث الوطني الفلسطيني.