الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تكرم موظفيها الذين التزموا عملهم أثناء حرب غزة

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 13:12 )
غزة- معا- نظمت وزارة الصحة المقالة حفل تكريم لكافة موظفيها الذين التزموا بعملهم أثناء الحرب الأخيرة على غزة في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غز، وذلك ةتحت رعاية رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية.

وحضر حفل التكريم نائب رئيس الوزراء المقال المهندس زياد الظاظا والقيادي في حركة حماس د. محمود الزهار ووزير الصحة المقال د. باسم نعيم وعدد كبير من الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي ولفيف من الشخصيات الهامة والاعتبارية.

ووعد الظاظا بصرف مكافأة مالية قيمتها نصف راتب شهر إضافي لكل الموظفين الذين كانوا على رأس عملهم خلال فترة الحرب تقديرا لاستمرارهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين رغم الخطر الذي كان يتهدد حياتهم.

من جانبه قدم د. نعيم شكره للحكومة المقالة على الدعم التي تقدمه لوزارة الصحة من اجل النهوض بالقطاع الصحي، مثنيا على الجهود التي بذلتها كافة الطواقم العاملة في مؤسسات وزارة الصحة المقالة بالرغم من الاستهداف المتعمد لسيارات الإسعاف والمسعفين وحتى المؤسسات الصحية ما أدى إلى استشهاد 16 من كوادرها وتدمير15 سيارة إسعاف.

وقال د. نعيم: إن وزارة الصحة المقالة نجحت في تحدي كل الظروف التي عانت منها خلال الحصار وما تبعها بحرب الإبادة الجماعية التي مارستها آلة الحرب الإسرائيلية".

وأوضح أن إعلان حالة الطوارئ قبل الحرب بأسابيع معدودة أسهمت في قدرة الصحة المقالة على استيعاب العدوان وخاصة الضربة الأولى التي أوقعت أعدادا كبيرة من الشهداء والإصابات، مشيرا إلى إن وزارة الصحة المقالة بصدد وضع خطة طوارئ جديدة تقوم على إنشاء خزانات إضافية للوقود في عدد من المستشفيات بالإضافة إلى إقامة مراكز طوارئ في كل محافظة لمواجهة أي كوارث صحية قد تحدث مستقبلاً.