الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم وزارة الصحة تكمل الاستعدادات الصحية لاستقبال امتحانات الثانوية

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 13:15 )
رام الله- معا- أصدر وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي تعليماته لطواقم الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة وطواقم الصحة المدرسية في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية بالعمل على متابعة الوضع الصحي للطلبة أثناء فترة عقد امتحان الثانوية العامة عن طريق متابعة شؤون الطلاب الصحية داخل قاعات الامتحان وحيثما يلزم، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم غد الاثنين 8/6 وتنتهي في الأول من شهر تموز المقبل على مدار 24 يوما في كافة محافظات الوطن.

وتمنى وزير الصحة لكافة الطلبة والبالغ عددهم ( 82849 ) طالبا وطالبة كل أمنيات التوفيق والنجاح مؤكدا أن طواقم الوزارة على كامل الاستعداد للتدخل وقت الحاجة عندما تستدعي الضرورة موضحا في الوقت ذاته أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارته ووزارة التربية والتعليم العالي حيث أن هذه الترتيبات يجري العمل بها منذ سنوات طويلة.

من جانبه قال د. اسعد رملاوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة أن طواقم الصحة المدرسية في مختلف محافظات الوطن وبالتنسيق الكامل مع مديريات التربية والتعليم سوف تعمل على زيارة قاعات الامتحانات المختلفة والتدخل الطبي السريع في حال وجود أي ضرورة ومراقبة أداء الطلبة من الناحية الصحية، موضحا انه وفي الغالب تحصل هناك عدد من حالات التوتر والخوف وقد تصل في بعض الأحيان الى حالات الإغماء سيما في اليوم الأول للامتحان، وما تلبث أن تزول بعض لحظات مع التدخل الطبي والدعم النفسي الذي توفره طواقم الصحة المدرسية التابعة لوزارة الصحة.