الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنشر آلية العمل الجديدة لادارة "قلم خدمات الجمهور"

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 14:33 )
غزة - معا - صرح مدير ادارة خدمات الجمهور في بلدية غزة أ.حيدر شعت أن المجلس البلدي ممثلاً برئيس البلدية المهندس رفيق مكي وأعضاء المجلس البلدي استحدث آلية عمل جديدة خاصة بإدارة خدمات الجمهور يتم خلالها انجاز معاملات المواطنين وفق النظام والقانون وتسليمها لهم بكل سهولة ويسر دون أن يضطر المواطن بالتنقل بالمعاملة من ادارة لاخرى.

وأوضح شعت أن ادارة خدمات الجمهور احدى الادارات الخدماتية والاساسية في البلدية ولها دورها الكبير في تقدم خدمات ورسالة انسانية للمواطن الغزي، والألية التي تم اتسحداثها مؤخراً من قبل المجلس البدي ما هي الا تحسين نوعية النظام والخدمات المقدمة للمواطنين دون اي معيقات وبأقصى سرعة ومهنية عالية، ومنها على سبيل المثال:

1. إتمام جميع المعاملات الخاصة بتجديد رخص الحرف في وقت محدود وقصير داخل الإدارة.
2. منح خدمات كاملة للمالكين في الأبراج المرخصة والأدوار المستوفية لشؤون التنظيم بغض النظر عن المخالفات الموجودة في أدوار أخرى.
3. منح المستأجر الخدمات المختلفة في نفس الوقت.
4. منح الخدمات للأرض الفراغ.
5. إمكانية التقسيط المريح للمواطن وفق نظام معتمد من رئيس البلدية وذلك لفاتورة البلدية الموحدة، ورسوم التنظيم والمخالفات التنظيمية أو الاستفادة من الخصم الممنوح على أن يتم الدفع فوراً.
6. توضيح المطلوب للمواطن قبل تقديم الطلب، وكذلك الرسوم المستحقة لمعظم المعاملات، حيث أن هناك معاملات أخرى يتم احتسابها لاحقاً عند الموافقة على الخدمة مباشرة، وكذلك من خلا موظف الاستقبال بالادارة.
7. بالاضافة لوجود لوحات إرشادية عند مدخل الإدارة لتعريف المواطن بجميع الخدمات والأوراق المطلوبة للمعاملات المختلفة.

وأشار شعت أن الآلية الجديدة التي تم استحداثها لم يضطر المواطن لمراجعة إدارات وأقسام البلدية المختلفة، وإذا تطلب الأمر فيكون ذلك من خلال المراسل فقط والموظفين المختصين لدينا.

وأكد شعت أن الادارة لديها كوادر فنية وعاملين مختصين بالأمور الفنية والمالية والادارية والقانونية تؤهلهم لاستقبال معاملات المواطنين بشكل يومي، ومتابعتها حسب الاجراءات القانونية المتبعة في البلدية وانجازها في سرسة فائقة.