الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة المقال يبحث مع رئيس بلدية غزة سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 14:31 )
غزة- معا- بحث وزير الزراعة في الحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا مع رئيس بلدية غزة أ.رفيق مكي، عدداً من القضايا الهامة وسبل التعاون المشترك بين الوزارة والبلدية، وخاصة فيما يتعلق بزراعة وتزيين شوارع مدينة غزة والمتنزهات العامة والمحميات الطبيعية الأخرى.

كما أطلع مكي خلال زيارته للأغا في مكتبه بمقر الوزارة المقالة اليوم الأحد، على التوسع الأخير في زراعة شوراع المدينة، ولا سيما زراعة أشجار النخيل، مؤكداً أن البلدية تهتم بالجانب الزراعي وتعتز بدعم وزارة الزراعة لها.

كما شرح مكي امكانية استغلال المناطق المحيطة ببرك الصرف الصحي وتجمعات المياه الرئيسية في مدينة غزة، وذلك لإضفاء شكل جمالي عليها من خلال زراعتها بأشجار مثمرة وأخرى حرجية يستظل بها المواطنين.

من جهته، ثمن الأغا الجهود التي تقوم بها البلدية لخدمة المواطنين، ووعد بتوفير ما تحتاجة من أشتال لزراعة محيط تجمعات المياه في منطقتي "عسقولة والشيخ رضوان" بمدينة غزة.

وبحث الأغا مع رئيس بلدية غزة كيفية نقل مخلفات أسواق مدينة غزة إلى المحطة التابعة للوزارة المقالة في محررة القسطل فيما كان يعرف "كفارداروم"وسط القطاع، وذلك من أجل استغلال هذه المخلفات في تصنيع السماد "الكومبست"، موضحاً أن الوزارة تقوم على هذا المشروع للتعويض عن النقص الحاد في السماد المفقود من الأسواق نتيجة إغلاق الاحتلال للمعابر.

كما أطلع الأغا مكي على المشاريع الإستراتيجية التي تقوم بها الوزارة مثل زراعة النخيل والزيتون، وكذلك مشروعي فطر عيش الغراب والاستزراع السمكي، فيما سيقوم طاقم فني من الإدارة العامة للثروة السمكية بمتابعة البرك الصغيرة في النادي البحري ومتنزه البلدية، وذلك لاستزراع نوع من الأسماك تكون نموذجاً يطلع عليه المتنزهين.