الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة توزع مساعدات لعدد من الطلبة

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 14:40 )
غزة- معا- وزعت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مساعدات مالية تم تقديمها كمنحة من مؤسسة وقف الحكمة التركية على مجموعة من طلبة الكلية من مختلف التخصصات لمساعدتهم في إكمال تعليمهم الأكاديمي، وذلك في إطار الخدمات المتنوعة والمختلفة التي تقدمها الكلية للمجتمع الفلسطيني بشكل عام ولطلبة الكلية بشكل خاص.

وفي هذا الإطار أفاد المهندس معين نعيم رئيس وحدة تنمية الموارد بالكلية أن الكلية تعمل على التشبيك والتعاون مع مختلف المؤسسات التي تعمل في صالح الطالب الفلسطيني في إطار المساعدات المختلفة التي تقدمها، مضيفا أن مساعدة الطلبة مسؤولية كل المؤسسات مجتمعة.

وأشار المهندس نعيم أن الكلية تثمن دور مؤسسة الحكمة في إطار دعمها وتقديمها معونات مالية للطلبة ذوي الظروف الاقتصادية الصعبة كمساعدة من المؤسسة للطلبة في إكمال مسيرتهم التعليمية، مضيفا أن عدد كبير من الطلبة يعانون من الظروف الاقتصادية الصعبة نظرا لظروف الإغلاق والحصار التي يعانيها الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن المنحة المالية والتي تقدر بحوالي خمسة آلاف دولار أميركي استفاد منها 36 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات في الكلية، موضحا أنه تم اختيارهم بناء على ظروفهم الإقتصادية الصعبة بواقع 140 دولار أميركي لكل طالب تقريبا.

وأشار المهندس نعيم أن الكلية تعمل جاهدة على كافة الصعد بالتنسيق مع جميع المؤسسات المحلية والدولية بتوفير كل الإمكانات المادية والمعنوية التي تعين الطلبة على مواصلة الدراسة وإكمال تعليمهم أسوة بباقي طلبة الكلية.

من جانبه أعرب الطالب علاء الدين مشعل من قسم المهن الصحية عن شكره للكلية لتقديم هذه المساعدة، ولاهتمامها الكبير بأصحاب الحالات الاجتماعية بتوفير العديد من المنح والمساعدات، منوهاً أن الكلية اعتادت على تقديم المساعدة لطلبتها بما يعينهم على إكمال مسيرتهم التعليمية.

ومن جهته قدم الطالب أدهم أبو شوارب من قسم إدارة وأتمتة المكاتب الشكر للكلية على هذه المساعدة، منوهاً أنها ساهمت في تيسير الطريق أمامه لإكمال الدراسة، موجها الشكر لإدارة الكلية التي تقدم كل العون والمساعدة لطلبتها واهتمامها بهذه الفئة التي تحتاج الرعاية والاهتمام.