الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو لبدة: وزارة الاسرى من أهم الوزارات- قراقع: سنعمل على تغيير فلسفتها

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا- أكد الدكتور حسن أبو لبده أمين عام مجلس الوزراء خلال رعايته حفل تسليم ملف وزارة شؤون الأسرى والمحررين إلى الوزير الجديد عيسى قراقع أن هذه الوزارة تعتبر من أهم الوزارات لأن قضية الأسرى تدخل كل بيت فلسطيني تحتل المكانة الأولى على جدول أعمال السلطة الوطنية والحكومة، وعلى سلم أولويات منظمة التحرير الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني.

ووجه ابو لبده التحية للأسرى وأهاليهم، مشدداً على أولوية قضية الأسرى وضرورة الإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط أو تمييز، وأن السلطة الوطنية ملتزمة بمواصلة النضال حتى الإفراج عنهم وتوفير مقومات الحياة لذويهم.

واستنكر أبولبده الهجمة الشرسة والشاملة والممارسات القمعية المتصاعدة التي تشنها إدارات السجون بإيعاز من الحكومة الإسرائيلية على الحركة الأسيرة بهدف تركيعها وشقها بما يسهل الإتقضاض عليها، وانتزاع حقوق ومكتسبات الحركة الأسيرة التي عمدت بالدماء والتضحيات.

من ناحيته أكد الوزير عيسى قراقع أنه سيعمل وكافة كادر الوزارة على تغيير الفلسفة السائدة بأن الوزارة هي مجرد وزارة خدمات مع تشديده على أهمية تقديم كافة أشكال الدعم للأسرى ولذويهم وبأن قضية الأسرى هي قضية سياسية وقانونية من الدرجة الأولى ومن أكبر القضايا الإنسانية في العصر الحديث ويجب نقلها من إطارها المحلي إلى إطار الاهتمام الدولي بهذه القضية.