الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الاقليمية للتخطيط والبناء برام الله والقدس تتخذ جملة قرارات

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- عقدت اللجان الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظتي رام الله والقدس جلستها الدورية في مديريات الحكم المحلي، وناقشت العديد من الملفات المطروحة للمصادقة.

ففي محافظة رام الله عقدت اللجنة الاقليمة اجتماعاً لها برئاسة الدكتور هاني الحروب وحضور كافة المؤسسات ذات العلاقة حيث عرضت المهندسة سونيا الزبيدي (15) ملفاً وتوصيات اللجنة الفنية عليها، وبعد مناقشتها تم الموافقة على ترخيص ثلاثة أبنية مقترحة سكن زراعي في قرى ( دير ابزيع، دير دبوان، كفر نعمة)، كذلك تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي وترخيص بناء مقترح آخر سكن ب في قرية الجانية.

كما تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن ب في قرية الجانية. وتم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن ب في قرية عين يبرود كذلك أيضاً الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية جفنا.

وبخصوص بناء مقترح سكن زراعي آخر في قرية دير ابزيع، تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى لإعطائه التسهيلات المطلوبة أما بخصوص المشاريع التعديلية فقد تم عدة مشاريع لبلدية البيرة منها.

مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شوارع إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضع المشروع موضع التنفيذ ورد الإعتراضات الواردة.

تم تشكيل لجنة فنية للكشف على مشروع تعديل تنظيمية لتنظيم شارع.

التأكيد على قرار اللجنة الإقليمية السابق بخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الإستعمال من سكن أ إلى معارض بأحكام خاصة وتنظيم شوارع وتوسعة شوارع فرعية.

اما فيما يتعلق ببلدية رام الله، وبعد الإستماع إلى ممثل بلدية رام الله والمعطيات المقدمة بخصوص مشروع تعديل تنظيمي من سكن ب إلى مكاتب، قررت اللجنة الإقليمية إيداع المشروع للإعتراضات بحيث يتم تعديل الأحكام الخاصة ليصبح الإرتفاع (سبعة) طوابق بدون رووف ونسبة طابقية (280%) وإرتداد أمامي (9م) وإرتداد جانبي وخلفي كذلك تم رفع ملف مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن ب إلى مكاتب إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ، حيث لم يرد أي إعتراض.

بخصوص بلدية بير زيت تم رفع ملف مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من مباني عامة إلى سكن أ وتغيير مسار شارع وتقليل عرضه من (22م إلى 20م) إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ، حيث لم يرد أي إعتراض.

بخصوص قرية دير ابزيع: وإستناداً إلى كتاب المجلس القروي ولاحقاً إلى قرار اللجنة الإقليمية السابق، بخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن زراعي إلى صناعي، تم تكليف لجنه لمتابعة تنفيذ القرار بإزالة الأشجار من حرم الشارع بالتنسيق مع الجهات المختصة.

اما في محافظة القدس فقد عقدت اللجنة اجتماعا لها برئاسة المهندس اسعد سوالمه مدير عام الحكم المحلي وتم مناقشة خمسة ملفات مع توصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها تمت الموافقة على ترخيص بناء مقترح في سكن ب في بيت اكسا وبناء قائم في بلدة الجديرة.