الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات من دورينا...بقلم: صادق الخضور

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 15:26 )
لمسة وفاء ....في ملعب وفا

إنجاز كبير وعمل بصمت ، وتكامل ومفخرة وأكثر من هذا ، هذا هو الانطباع الذي يخرج به الزائر لملعب الشهيد وفا في مدينة يطا ، فالملعب على وشك بل هو فعلا درة الملاعب ، نقول هذا والملعب غدا محاطا بمدرج عصري من ثلاث جهات ومواقف سيارات ، ومساحات جانبية محاذية للملعب.

ما ميز الملعب هو العمل بصمت ، فبعيدا عن الطنطنة الإعلامية والتصريحات كان هناك من يعمل على نار هادئة وينجز ويقدم ملعبا بمواصفات عالية تفوق مواصفات الملاعب التي أنجزت حتى اللحظة ، فالملعب يفوق بقية الملاعب تجهيزا واستعدادا لكن يقل عنها في اهتمام المسؤولين ووسائل الإعلام التي ظلمته ظلما فادحا، وأكاد أجزم أن الملعب حال الانتهاء من العمل فيه يغدو درة الملاعب الفلسطينية .

وما كان للعمل أن يجهز لولا الجهد الدؤوب والانتماء الذي رسخه القائمون على تطويره ممن نزعوا لخيار التروي في التجهيز والعمل الممنهج بعيدا عن السلق والشلفقة والتسريع في العمل ، وأدعو وسائل الإعلام جميعها لزيارة الملعب والوقوف على ما تم عمله حتى الآن ، وأدعو الاتحاد لإدراج الملعب ضمن الأولويات التي سيتم الاهتمام بها في المرحلة المقبلة .

ملعب وفا سيفوق حال تجهيزه الملاعب الأخرى وسيكون القائمون على الأنشطة الكروية مطالبين بتكريمه من خلال إحالة لقاءات هامة عليه ، ليتكامل المبنى والمعنى ، وما دمنا في معرض الحديث عن الملاعب فلنا سؤالان :

أولهما : ما هي أخبار ملعب أريحا ؟ طال الانتظار والملعب قارب في مدة صيانته الملاعب العالمية ، والاشتياق إليه راود محبيه ممن تمنوا أن يكون نهائي الدرع فيه .

ثانيهما . ما هي آلية الدوري القادم ؟ هل ستكون وفق الذهاب والإياب ؟ وتعرف الآلية ضروري لتحديد الملاعب والتجهيزات ؟

مباراة ودروس وعبر
مباراة الشيشان وفلسطين ،كانت فرصة طيبة للتعبير عن الالتفاف الجماهيري خلف المنتخب والتأكيد على توحد روابط المشجعين خلف المنتخب ، فالمنتخب يستحق أن نقف خلفه موحدين لأنه قاسم مشترك ، ولقد توهج المشهد حين كانت رابطة العميد بمعية رابطة الغزلان ، ورابطة الأمعري متوحدة مع الهلال ، ونغمات شبابة مشجعي الواد تصدح .

ما جرى جماهيريا كان متميزا وإن كنا نطمع في مزيد من الحضور ، فالواجهة الشرقية للملعب كان بإمكانها استيعاب جماهير إضافية من الجماهير ، وأعتقد أن توقيت المباراة المتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة ألقى بظلاله على اهتمام الجماهير .

في مباراة الشيشان وفي اللحظة التي بدأ فيها المنتخب بتقديم أداء طيب عمد المدرب إلى تغييرات كثيرة أعادت المنتخب إلى حاله في الشوط الأول ، وأعتقد أن المدير الفني لم يكن مطالبا بتغييرات كثيرة مما كان سيزيد من فرص الفوز وتجاوز التعادل ، ومن حضر المباراة استغرب كثيرا من التغييرات الكثيرة وتوقيتها .

مباراة الشيشان مئات الصحفيين الحاضرين ونأمل أن يكون الاهتمام الإعلامي يتناس وعدد الصحفيين الذين حضروا .


اهتمام أكاديمي

ما تناهى إلى مسامعنا مؤخرا من أن استراتيجيات تطوير كرة القدم النسوية في فلسطين غدت موضوعا لدراسة للحصول على درجة الماجستير في كرة القدم أثلج الصدر ، فقد باتت لدينا محطات يمكن الانطلاق منها في تحويل الإنجاز الميداني لاهتمام أكاديمي .

الرسالة أو الأطروحة في حال اكتمالها ستشكل إضافة نوعية لما تحقق من تفعيل الاهتمام بنشاط شريحة هامة ، والنشاط المستحدث غدا خيارا دراسيا .

ما يؤمل أن يكون الاتحاد على تواصل مع الدراسات والإبحاث ليغيها ويفيد منها وبذا تكون المنفعة تبادلية ، ونأمل أن تكون في الاتحاد دائرة خاصة بالتخطيط المبني على الدراسات .