الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين بالزراعة والصناعات الغذائية تناقش خططها المسقبلية

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 18:10 )
نابلس - معا - ناقشت الهيئة التنفيذية لنقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية بمدينة نابلس، خطة عمل النقابة للفترة القادمة، اضافة لامكانية افتتاح عدد اخر من صفوف محو الامية في مختلف محافظات الوطن غير التي تم افتتاحها خلال الاشهر الماضية، بالتعاون مع ادارة المشروع النماركي والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي في نابلس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة في مقر المشروع التثقيفي الفلسطيني النقابي الدنماركي في رام الله، بحضور رئيس النقابة عبد الكريم دويكات وعضو الامانة العامة بالاتحاد ابراهيم ذويب، وممثلين من المشروع الدنماركي، الى جانب عدد من اعضاء الهيئة التنفيذية في النقابات الفرعية .

وتحدث دويكات عن الانجازات التي حققتها نقابة الزراعة والصناعات الغذائية خلال الفترة الماضية، والتي تمثلت في ايجاد عدد من صفوف محو الامية في عدد من المحافظات والتي استفاد منها مئات العمال والعاملات، اضافة للفعاليات التي شاركت فيها النقابة على شرف الاول من ايار ووقوفها الى جانب العاملين في هذا القطاع من العمال والعاملات.

واشار دويكات الى ان النقابة تعمل حاليا على وضع الترتيبات اللازمة للبدء بتنفيذ الخطط التي كانت قد رسمتها لخدمة العمال والمواطنين وذلك بالتعاون مع ادارة المشروع الدنماركي بحيث يتم العمل على ان تشمل صفوف محو الامية اكبر عدد ممكن من المحافظات الفلسطينية .

من جانب اخر فقد اعربت اللجنة التنفيذية لنقابة الزراعة رفضها واستنكارها لما اقدم عليه المستوطنون اليهود من استهداف للعمال والمزارعين الفلسطينيين وكذلك احراق مئات الدونمات من الاراضي والمحاصيل الزراعية دون رقيب او حسيب، داعين المجتمع الدولي للتحرك من اجل وقف هذه الممارسات ، واصفين اياها باللااخلاقية، كما طالبت النقابة المزارعين بالتصدي للممارسات المستوطنين وعدم اتاحة الفرصة لهم لارتكاب مزيد من الجرائم والتعديات بحقهم ومحاصيلهم الزراعية.

بدوره فقد اوضح سكرتير التثقيف في النقابة ايمن فطوم ان النقابة تسعى جاهدة لتلبية كافة احتياجات المزارعين والعمل على زيادة الوعي لديهم بشكل يحقق الفائدة لهم ولمشاريعهم الانتاجية.