الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نابكو" تتربع على العرش وتحصد كأس "أيبك

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 23:13 )
نابلس- معا - عقدت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" يومها الرياضي، بحضور ومشاركة شركات المجموعة، وذلك تحت شعار "تمسكنا بقيمنا الأساسية هو الضمان لتحقيق المليار"، في نادي سرية رام الله الأولى.
وشاركت في اليوم الرياضي كل من شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو"، وشركة يونيبال للتجارة العامة والتوزيع، وشركة التوريدات والخدمات الطبية، والشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا"، والشركة الفلسطينية للسيارات "هيونداي".

وافتتحت لينا الحذوة مدير تدقيق وتطوير الأنظمة في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" بكلمة افتتاحية رحبت فيها بالموظفين وقالت "ها نحن اليوم نفتتح مهرجان أيبك الرياضي للعام الثاني على التوالي، المهرجان الذي نظمته إدارة الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار ليجمع أفراد شركاتها التابعة من خلال دوري خاص بالموظفين يهدف إلى تعزيز نهج التواصل الداخلي بين جميع أفراد المجموعة، كجزء من مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تتميز بها شركتنا، و تأكيدا منها على ضرورة خلق المنافسة و تعزيز روح الفريق الواحد بين أفرادها".


وانطلقت المباراة الأولى في دوري كرة القدم بين فريقي بلازا وسكاي، حاولت فيها بلازا إحراز التقدم وتحقيق الصدارة على مجموعتها، فأنهت هذه المباراة، بتفوقها على سكاي 6- 1.

وجمعت المباراة الثانية كلا من فريقي يونيبال وهيونداي، في مباراة حماسية حاولت فيها يونيبال إحراز التقدم وتحقيق الصدارة على مجموعتها، فأنهت هذه المباراة، بتفوقها على هيونداي 5- 1.


في المباراة الثالثة، تمكنت نابكو في نهايات الشوط الأول من إحراز الهدف الأول على نظيرها بلازا، وذلك بعد أن تألق مهاجموها بالتسلل إلى مرمى بلازا في الكثير من المرات وأحرزوا في الشوط الأول ثلاثة أهداف. وفي الشوط الثاني عززت نابكو مكانتها بعد ثلاثة أهداف صاروخية على التوالي، لتنتهي المباراة 6- 1 لصالح نابكو.

في المباراة الرابعة، اهتزت شباك هيونداي بكرات فريق التوريدات المتتالية في المباراة التي جمعتهما، والتي وصفت بالحماسية، وعلت فيها أصوات المشجعين للفريقين، وكان اللعب النظيف سيدها، وانتهت بنتيجة 2-1 لصالح التوريدات التي استطاعت تحقيق هذه الأهداف عبر استراتيجيات الهجوم السريع، وركلة جزاء.

وجمعت المباراة الخامسة كلا من نابكو وشقيقتها شركة سكاي، واللتان لم تظفرا في الشوط الأول بأية أهداف، ما جعلهما أكثر حماسة في الشوط الثاني، وبإستراتيجية مكنت نابكو في الشوط الثاني من تحقيق ستة أهداف نظيفة لتنتهي المباراة بنتيجة 8-1 لصالح نابكو.

في المباراة السادسة، اهتزت شباك التوريدات بكرات فريق يونيبال المتتالية في المباراة التي جمعتهما، والتي وصفت بالحماسية، وعلت فيها أصوات المشجعين للفريقين، وكان اللعب النظيف سيدها، وانتهت بنتيجة 1-0 لصالح يونيبال التي استطاعت تحقيق هذه الأهداف.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فقد جرت المباراة ما بين فريقي هيونداي وبلازا، وقد انتهت بفوز فريق بلازا بأربعة مقابل هدفان لصالح فريق هيونداي.

وفي المباراة الختامية لدوري كرة القدم لتحديد الفائز، اهتزت شباك يونيبال من الأهداف الصاروخية لنابكو، الذين اعتمدوا الهجمات المرتدة، والتمريرات الخاطفة، تمكنت نابكو من إحراز هدفين في الشوط الأول، واستطاع فريق يونيبال إحراز هدفين في نهاية الشوط الأول مما أدى نهاية المبارة بالتعادل لكلا الفريقين ، واستمر الشوط الثاني دون تسديد أية أهداف حتى أخر دقيقة، حيث استطاع اللاعب أحمد الحويطي من احراز هدف الانتصار. وانتهت المباراة بنتيجة 3-2 لصالح نابكو التي توجت كبطل للدوري، وأفرزت يونيبال في المركز الثاني.

وضم دوري كرة القدم أيضا، مباراة ودية جمعت فريق نجوم مؤسسة شباب البيرة، والذي ترعاه شركة "أيبك" ضمن إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية وفريق مجموعة شركات أيبك، بحضور نائب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني السيد عزام اسماعيل، حيث حقق فريق "أيبك" فوزه بخمسة أهداف مقايل ثلاثة أهداف لشباب البيرة.

وفي مباريات تنس الطاولة، فقد حقق زهير العسيلي، الرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق المركز الأول، بعدما فاز في المباراة النهائية على زميله رائد عبد ربه من شركة يونيبال للتجارة والتوزيع، وسط هتافات الجماهير، التي شجعت اللاعبين وشركتيهما، فيما حاز على المركز الثالث، اللاعب خلدون عيسى من شركة التوريدات والخدمات الطبية.

وفي دوري مباريات كرة السلة، انتزعت شركة سكاي البطولة من شركة يونيبال، بعد منافسة قوية حقق خلالها اللاعب غسان دحو كابتن فريق سكاي واللاعب ماهر صالح ثلاثيات رائعة، فيما حاز على المركز الثالث شركة بلازا.


وقامت اللجنة المنظمة للدوري بتسليم الكؤوس والمداليات وتكريم اللاعبين وأخذ الصور للفرق المشاركة.


شذرات من البطولة:
- حكّم المباريات، حكام من رابطة كرة القدم الفلسطينية، وقد توجهت "أيبك" منهم برسائل التقدير والشكر على ما بذلوه من أجل إنجاح البطولة.
- حصل اللاعب أحمد حويطي من نابكو على لقب أحسن هداف في البطولة.
- حصل اللاعب محمد طاهر على لقب أفضل حارس مرمى، عن حراسته لمرمى فريق يونيبال.
- حصل فريق هيونداي على لقب الفريق المثالي عن روحه الرياضية والتزامه بأقل أخطاء.