الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سمير القنطار يقترع للمرة الأولى في حياته

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 21:41 )
بيروت -معا- إقترع الأسير المحرر سمير القنطار في بلدته عبيه- قضاء عاليه، عند الساعة الثانية بعد الظهر الأحد في الانتخابات اللبنانية. وكانت هذه المرة الاولى التي يقترع فيها القنطار في حياته بعد ان اعتقل عام 1979 وكان لم يبلغ حينها سن السابعة عشرة، وقد امضى في السجون الإسرائيلية 29 عاماً ونصف العام.

وقال القنطار بعد إن أدلى بصوته في الغرفة رقم واحد في مدرسة عبيه الرسمية:" لقد اقترعت اليوم للائحة التي احتضنت المقاومة وقدمت كل امكانياتها في سبيل عزتها وانتصارها لا سيما خلال عدوان تموز 2006. واتمنى ان يكون الجبل داعم دائم للمقاومة".

ورداً على سؤال حول الموقف الإسرائيلي من الانتخابات اللبنانية قال القنطار: " دائما دعوات وتحريض اسرائيل تأتي بنتائج عكسية وهذا ما نتمناه اليوم على صعيد لبنان. وآمل ان يبقى لبنان موحدا بوجه الفتنة وان يحافظ ابناؤه على وحدتهم وتضامنهم ودعمه للمقاومة".

يذكر أن إسرائيل وحزب الله توصلا إلى صفقة تبادل أسرى تم تنفيذها في 16 تموز الماضي عبر وسيط اممي معين من قبل الأمين العام للامم المتحدة، وتم خلالها تسليم إسرائيل جثتي الجنديين الأسيرين ايهود غولدفاسير وإلداد ريغف فيما سلمت إسرائيل حزب الله خمسة أسرى على رأسهم سمير القنطار ونحو مائتي رفات للبنانيين وفلسطينيين وعرب.