الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية الفلسطيني يلتقي بقيادة الشرطة

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 23:43 )
رام الله -معا- التقى وزير الداخلية الفلسطيني الدكتور سعيد ابو علي اليوم، بكبار ضباط الشرطة، وذلك في مقر قيادة الشرطة في الطيرة، بحضور اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ونائبة العميد جهاد المسيمي .

وفي كلمته امام الضباط نوه الى الدور الريادي الذي تلعبه الشرطة في صيانة الجبهة الداخلية وتكريس سيادة القانون عبر محاربة كل مظاهر الفلتان الامني في المجتمع وتطبيق القانون .

كما اكد الدكتور سعيد ابو علي على وجوب حماية التعددية في ظل نظام سياسي منسجم مع الشرعية وعدم التهاون في تطبيق القانون .

وتطرق في كلمته الى احداث مدينة قلقيلية حيث اعتبر انه يجب النظر بخطورة الى هذه الاحداث من حيث السياق والتوقيت مع جاهزية قوات الامن لمنع تكرار مثل هذه الاحداث، وما تنذر به كما يجب عدم السماح بنقل الفتنه او الاخلال بالسلم الأهلي والنسيج الاجتماعي .

واكد الوزير على اولوية احترام حقوق الانسان وصيانتها بما يتناسب مع الدستور والقانون ناقلاً رسالة الرئيس محمود عباس بهذا الخصوص .

من جهته استعرض اللواء حازم عطا الله أمام وزير الداخلية، مجموعة من الانجازات التي حصلت بالشرطة وكيفية تطور العلاقة مع الشارع والاندفاع للامام بهذه الانجازات بما يخدم الشعب الفلسطيني ومؤسساته ، كما قدم شرحا وافياً عن خطوات اعادة تدريب الشرطة عبر الامكانيات المتوفرة ووضع الخطط اللازمة لذلك لتظل الشرطة على جاهزية كاملة لمواجهة أي طارئ .

كما نوه اللواء عطا الله الى ان الشرطة يجب ان تظل تحتفظ دائما بالمبادرة داخل المجتمع فيما يخص التعامل مع أي احداث، مؤكدا على عدم التهاون في تطبيق القانون والنظام لحماية المشروع الوطني وارواح الناس عبر التنسيق المستمر مع اذرع الامؤسسة الامنية المختلفة بعلاقة تكاملية .

وحضر اللقاء مدراء شرطة المحافظات ومدراء الادارات المتخصصة بالشرطة والناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية العميد عدنان الضميري .