السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية تعقد سلسلة دورات تدريبية للأطباء في غزة

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 10:06 )
غزة- معا- تنفذ الإغاثة الإسلامية برنامج تدريبي يشمل سلسلة دورات متخصصة لأكثر من 240 متدربا من الأطباء والأخصائيين في قطاع غزة، بهدف رفع كفاءة وقدرات الكادر الطبي في عدة مجالات من ضمنها الأشعة والتخدير والتمريض والعناية المركزة.

ويستمر البرنامج التدريبي الذي بدأ مؤخرا لمدة خمسة شهور حتى شهر سبتمبر بالتعاون مع مركز التعليم المستمر وكلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة ويبلغ عدد الدورات التدريبية 12 دورة بما يزيد عن 480 ساعة تدريبية تشمل التدريب النظري والعملي للأطباء وفنيي المختبرات.

وقال المهندس صلاح تايه مدير برنامج المشاريع التنموية في الإغاثة الإسلامية أن هذا البرنامج يأتي ضمن عدة نشاطات تنفذها الإغاثة لتحسين كفاءة الأداء للطاقم الطبي في المستشفيات والمرافق الصحية في قطاع غزة وقد تم اختيار 241 متدرب حسب الحاجة التي حددتها الوزارة لتأهيلهم وتحسين خبراتهم.

ويعتبر قطاع الصحة من أولويات الإغاثة الإسلامية في خطتها الإستراتيجية الحالية حيث تقوم الإغاثة الإسلامية منذ أكثر من عامين بتنفيذ مشاريع دعم وترميم وتزويد المستشفيات بكافة الاحتياجات الصحية اللازمة لتحسين هذا القطاع المهم جداً في قطاع غزة والضفة الغربية.

ومن آخر تلك المشاريع مشروع تطوير قسم الأشعة في مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة ومشروع صيانة قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى النصر للأطفال وتوريد أجهزة طبية للمستشفيات من ضمنها جهاز أشعة ملون وهو الوحيد في قطاع غزة لمستشفى الشفاء.