الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليق الدراسة- الشبيبة في الازهر تتهم الكتلة بإشعال النار بمجلس الطلبة

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 14:05 )
غزة- معا- علمت "معا" ان الدراسة الأكاديمية علقت اليوم الاثنين بجامعة الأزهر بعد اتهام شبيبة فتح لطلاب الكتلة الاسلامية بالجامعة بالاقدام على إشعال النيران بغرف ومكاتب مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة عصر أمس الأحد.

وأكدت مصادر بالجامعة لـ "معا" ان ادارة الجامعة أوصت بتعليق الدراسة اليوم منعا لأي احتكاكات بين الطلبة على خلفية أحداث أمس داعية لتحييد الجامعات الفلسطينية عن الخلافات والصراعات السياسية والاحتكام للغة العقل والمنطق والابتعاد عن أساليب لا تليق بالعمل الطلابي.

من جانبها دانت منظمة الشبيبة الفتحاوية هذه الأعمال واصفة اياها بالصبيانية والمشبوهة، مطالبة كافة الجهات المعنية والحريصة والشخصيات المستقلة والمنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني للتدخل لوضع حد لمثل هذه الأعمال التي تنتهك حرمة الجامعات الفلسطينية داعية لمحاسبة من قام بهذا العمل.

ونفت الكتلة الإسلامية صلتها بأحداث جامعة الأزهر الأخيرة واتهامات شبيبة فتح لها بأنها أقدمت على إشعال النيران بغرف ومكاتب مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة.

واستنكرت الكتلة في بيان وصل "معا" نسخة عنه قبول إدارة الجامعة بتعليق الدراسة نتيجة خلافات داخلية بين الكتلة والشبية.

وقالت: "مفاجأة غير متوقعة أن تعلق الدراسة بما لا يتناسب مع حجم الحدث ولا تراعى الامتحانات الفصلية وظهر أن الجامعة انتصرت لإطار بعينه على جموع الطلبة".

ودعت إلى تجنيب الجامعة دائرة المناكفات والتجاذبات السياسة وان تلتفت الأطر إلى الأنشطة الطلابية.