الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم ومدير التربية يتفقدان قاعات امتحانات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 14:26 )
طولكرم- معا- توجه صباح اليوم الاثنين 3624 طالب وطالبة في الفروع العلوم الإنسانية والعلمي والتجاري والصناعي لإمتحان الثانوية العامة، منهم 1860 من الإناث في محافظة طولكرم، و1764 من الذكور، و10 من ذوي الاحتياجات الخاصة، موزعين على 38 قاعة يراقب بها 522 مراقب ومراقبة.

وتوجه محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ومدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ محمد القبج، وقائد منطقة طولكرم العميد مصباح البابا، والرائد هيثم دغلس نائب مدير شرطة طولكرم، واحمد عبد الرازق رئيس لجنة بلدية طولكرم في جولة تفقدية لقاعات الامتحانات في المدينة.

وأكد دويكات ان اجواء ايجابية تسود القاعات وسير الامتحانات، داعيا الطلبة الى اخذ الوقت الكافي في الاجابة على اوراق الاسئلة، وان لا يكون هنالك استعجال في الاجابات، حتى نخرج بنتائج مميزة لهذا العام، معرباً عن تمنياته بالنجاح والتفوق لكافة الطلبة.

ودعا كافة المؤسسات والمواطنين بدعم الطلبة والوقوف الى جانبهم هذه الايام، وعدم التشويش على سير الامتحانات، مؤكداً ثقته العالية بأبناء المحافظة الذين عودونا دائماً بعطائهم ومساندتهم للعملية التعليمية.

بدوره، قال القبج أنه تم اختيار طولكرم مركزاً للتصحيح لمحافظات شمال الضفة الغربية " طولكرم، نابلس، قلقيلية، جنين، قباطية، وطوباس " موزعة في مدرستي العدوية وحلمي حنون، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد المصححين 2000 مصحح.

وشكر القبج كافة المؤسسات الداعمة للمسيرة التعليمية، خاصة البلديات في المحافظة وعلى رأسهم بلدية طولكرم التي تقدمت بمبالغ مالية وتولت توفير الضيافة للمصححين، مشيراً ان حركة فتح إقليم طولكرم قدّمت صباح اليوم العصائر والمياه الصحية لكافة قاعات الإمتحانات في المحافظة، شاكراً لهم هذه الخطوة.

واشار إلى وجود تعاون تام بين المديرية والشرطة لتوفير الحماية للقاعات والمحافظة على الهدوء والنظام خلال فترة تقديم الامتحان.

من جانبه، ذكر الرائد دغلس أن شرطة طولكرم تؤمن هذه الايام 38 قاعة في جميع أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى ثلاثة مواقع ستكون عليها حراسة ثابتة وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة، مشيراً إلى أنه تم تجهيز 173 شرطيا وشرطية لهذه المهمة، مؤكدا أن الشرطة ستعمل على حماية المسيرة التعليمية وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة.