الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو لبدة يشدد على اهمية ديوان قاضي القضاة في خدمة المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 12:04 )
رام الله- معا- أعرب الدكتور حسن أبو لبده أمين عام مجلس الوزراء خلال استقباله في مكتبه صباح اليوم الاثنين الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين عن اعتزازه بزيارة وفد ديوان قاضي القضاة وتقديره لمواقف الشيخ المشهودة في الدفاع عن مدينة القدس ومقدساتها ودعواته الدائمة إلى نصرتها تجاه المخططات الإسرائيلية المتصاعدة الهادفة إلى تهويدها وتهجير سكانها الفلسطينيين.

وشدد أبو لبده على أهمية ديوان قاضي القضاة في خدمة المجتمع الفلسطيني في مختلف القضايا الأسرية، مؤكداً حرص الحكومة ودعمها لهذه المؤسسة الهامة والحيوية واستعدادها للتعاون والتنسيق في كل ما يساهم في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

من ناحيته أعرب الشيخ التميمي عن تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق في مهمتها الوطنية، وقدم شرحاً شاملاً بمهام وصلاحيات الديوان والتشريعات والأنظمة التي تحكم عمله ومحاكمه بدرجاتها المختلفة بما يخدم كافة مناحي الإنسان الفلسطيني.

ودعا الشيخ التميمي إلى ضرورة قيام علماء الأمة بواجبهم المقدس في الدفاع عن مدينة القدس الشريف أرض الإسراء والمعراج والمسجد الأقصى المبارك، مناشداً الدول العربية والإسلامية بمؤازرة الشعب الفلسطيني في تصديه لمخاطر التهويد التي يتعرض لها، ودعم المدينة المقدسة إزاء ما تتعرض له من إجراءات إسرائيلية عنصرية بهدف تغيير ملامحها العربية والإسلامية والمسيحية وطمس معالمها الحضارية والتاريخية والثقافية.