الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التعليم وأعضاء التشريعي يتفقدون سير امتحانات الثانوية في شمال غزة

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- قام مدير التربية والتعليم والمجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح في شمال غزة ورئيس بلدية بيت حانون اليوم الاثنين بتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة للاطلاع على سير الامتحانات التي انطلقت صباح اليوم على مستوى محافظات الوطن.

وقد ضم الوفد د. نهى شتات مدير التربية والتعليم في شمال غزة، والنواب د.يوسف الشرافي ود.عاطف عدوان، ومشير المصري، وجميلة الشنطي، إلى جانب د.محمد نازك الكفارنة رئيس بلدية بيت حانون.

وعبر الوفد عن ارتياحه من سير الامتحانات والانضباط العالي داخل قاعات الامتحان، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها مديرية التربية والتعليم في شمال غزة ومن خلفها وزارة التربية والتعليم المقالة من أجل إنجاز الامتحانات على هذا النحو من الانضباط والالتزام بالرغم من العقبات والصعوبات التي واجهتها المسيرة التعليمية هذا العام.

ودعا الوفد الطلبة إلى بذل مزيد من الجهد والاجتهاد من اجل الحصول على أعلى الدرجات التي تؤهلهم للالتحاق بالتخصصات الجامعية التي يحلمون بها والتي تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم الشخصية.

وكان قرابة 86 ألف طالب وطالبة من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية قد توجهوا صباح اليوم إلى لجان امتحانات الثانوية العامة التي تعقد حسب المنهاج الفلسطيني للعام الثالث على التوالي بشكل موحد بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويتقدم الطلاب اليوم في كافة فروع الثانوية العامة لتقديم امتحان اللغة الغربية ورقة أولى "نصوص ومطالعة".

جدير بالذكر هنا أن عدد لجان الامتحانات في شمال غزة لوحدها بلغ هذا العام (38) لجنة (30) منها للفرع الأدبي و(8) فقط للفرع العلمي، فيما بلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات 6500 طالب وطالبة (5585) منهم ينتسبون للفرع الأدبي.