الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تمنع عبد الرحيم ملوح من السفر

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 13:58 )
بيت لحم- معا- منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من السفر مرة أخرى، للمشاركة في مؤتمر آسيا والباسيفيك في مدينة جاكرتا عاصمة اندونيسيا.

والجهة الداعية للمؤتمر هي الأمم المتحدة بشخص لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني ورئيسها بول بادجي وسكرتيرها ولفغانغ غريغر.

والمؤتمر منعقد لبحث القضية الفلسطينية، وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني، وسبل دعم الشعب الفلسطيني وصموده على أرض وطنه. ودور الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في كل هذا.

ووصف مصدر في مكتب ملوح اقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على منعه من السفر والمشاركة في المؤتمر المذكور بأنه يؤكد مجدداً عداء إسرائيل للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وهويته الوطنية، وعدم احترامها للأمم المتحدة أو التزامها بقراراتها، ولاندونيسيا البلد المضيف للمؤتمر، وللمشاركين فيه.

وأكد المصدر أن منع سفر ملوح يهدف إلى نية الاحتلال منع شرح معاناة الشعب الفلسطيني على أيدي سلطات الاحتلال، وفي مقدمتها حربه على قطاع غزة واجراءاتها ضد أهل القدس والضفة وفي أكثر من مكان بما في ذلك دعوات الترانسفير التي ينادي بها قادة الاحتلال ووزرائه.