الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار الطلبة الموهوبين المرشحين للبرنامج الصيفي العلمي في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 16:16 )
القدس- معا- تحت رعاية القنصلية الأمريكية في القدس قام متحف العلوم في جامعة القدس ببدء اختيار الطلبة الموهوبين والتي تتراوح أعمارهم بين "13-16"سنة وذلك من أجل البرنامج الصيفي العلمي الذي يحمل اسم العالم العربي "ابن سينا" والذي يستهدف الطلبة الموهوبين في العلوم في منطقة القدس ومحيطها.

ويتم في هذا البرنامج إشراك الطلبة المختارين في برنامج علمي خاص ينمي مواهبهم وتفكيرهم العلمي والإبداعي ويعرفهم على التطورات والتجديدات العلمية العالمية، كما ويعمل على صقل شخصية الطلبة وتطوير مهاراتهم الإبداعية في التفكير المنطقي والقيادية، كل ذلك من خلال برنامج لا منهجي شيق ومثير للتفكير خلال الفترة الواقعة بين13/6/2009 إلى 17/8/2009.

وأشارت منسقة المشروع ديما الحلواني إلى أن عدد المتقدمين للمشاركة في البرنامج لهذا العام فاق التوقعات حيث بلغ العدد 300 طالب وطالبة من مجموع "25" مدرسه مختلفة، وقد تم مقابلة الدفعة الأولى من المرشحين يوم أمس في حرم الجامعة حيث خضع المرشحون لامتحان مستوى ومن ثم لمقابلة شخصية تم بعدها تصفية المتقدمين إلى العدد المطلوب في البرنامج.

ومن الجدير بالذكر أن هذه هي السنة الخامسة على التوالي التي تقوم بها جامعة القدس( متحف العلوم) بهذا البرنامج لهذه الفئة من الطلبة الجديرة بالاهتمام والرعاية.