الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات العمال تدين اعتداءات المستوطنين في الضفة

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 18:09 )
سلفيت-معا- أدانت اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في اجتماعها الذي ترأسه الأمين العام شاهر سعد اليوم ممارسات المستوطنين اليهود الهمجية بحق عمالنا ومزارعينا في الضفة وغزة والمتمثلة في استهداف أراضي ومحاصيل المزارعين وبشكل يكاد شبه يومي.

هذا وأعربت اللجنة في اجتماعها عن قلقها الشديد إزاء ما يقدم عليه هؤلاء المستوطنين من انتهاكات وأعمال تخريبية، وان تطال هذه الاعتداءات مناطق مختلفة من محافظات الوطن، واستعرض أعضاء اللجنة إقدام المستوطنين المتطرفين على أضرم النار في حقل زيتون بالكامل في بلدة عورتا، وأكد الأعضاء ان جهود الاتحاد مستمرة في سبيل إيقاف هذه الانتهاكات بكل الوسائل المتاحة على المستويين الداخلي والخارجي .

وأشار سعد الى ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تتغاضى عن جرائم المستوطنين بحق أبناء شعبنا وعمالنا بصورة خاصة، وهذا ان دل فانه يدلل على مدى الاستهتار والتهاون بأرواح عمالنا وأطفالنا ونسائنا.

ومن جانب آخر فقد ناقشت اللجنة آخر التطورات التي آلت إليها أوضاع الحركة النقابية في الأراضي الفلسطينية ومواضيع أخرى تتعلق بالمشاريع التي ينفذها الاتحاد خلال المرحلة الحالية والتي تستمر للسنوات القادمة.

وتطرق الاجتماع لمناقشة نتائج الزيارة التي قام بها د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير للاتحاد العام ولقائه بأعضاء الاتحاد حيث استمع منهم للعقبات التي تعترض عملها والمخاطر المحدقة بالعمال الذين تشكل مظلة لهم في وجه التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها في فلسطين في ظل استمرار الاحتلال.