السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل الأمم المتحدة للشؤون الرياضية يبدأ زيارته الى غزة

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 21:39 )
غزة- معا - محمد مبروك - وصل صباح اليوم ويلفرد ليمك المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لشؤون الرياضة من اجل التنمية والسلام قادماً من الضفة الفلسطينية الي قطاع غزة بزيارة تاريخية للإطلاع على شئون الرياضة الفلسطينية وتفقد بعض مرافقها ومتابعة بعض البرامج التي تقوم بها الاتحادات والمؤسسات الرياضية حيث بدأ زيارته إلي ملعب اليرموك بصحبة سسكيا مارش مسئولة الأنشطة في وكالة غوث اللاجئين , ووفد من الأمم المتحدة لمتابعة تدريبات لاعبي الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي والوقوف عن قرب للمعاناة التي يعانيها اللاعبين.
وكان في استقباله رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي نبيل مبروك وأعضاء الإتحاد ولاعبي منتخب فلسطين, حيث قام ليمك بجولة في مضمار ألعاب القوي شاهد خلالها تدريبات لاعبي المنتخبات الفلسطينية لألعاب القوي للفئات العمرية المختلفة من جميع محافظات قطاع غزة بإشراف رئيس جهاز التدريب والمنتخبات ماجد أبو مراحيل.
وبعد جولة قام بها ليمك لمضمار العاب القوي عقد مؤتمر صحفي بدأ بكلمة رئيس الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوي نبيل مبروك رحب بها بالضيف وتحدث أن الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوي كعضو في الإتحاد الدولي والعربي والأسيوي يحمل علي عاتقة توطيد أواصر الصداقة بين شباب ورياضي العالم وإبراز الشخصية الفلسطينية وتأكيد التواجد الفلسطيني في كافة المحافل العربية والإقليمية والدولية.
معتبراً مبروك أن الشباب الفلسطيني من أعظم شباب العالم ولكن الحد الأدنى لرعايته الصحية والغذائية غير متوفرة , أملاً أن تتوفر كل سبل الدعم لهذه الرياضة موصلاً شكره لويلفر ليمك والضيوف
معطيا مبروك الحديث لويلفر ليميك المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لشؤون الرياضة حيث بدأ حديثة معرباً عن سعادته بهذه الزيارة للإطلاع عن كثب لمعاناة الرياضيين الفلسطينين.
وأوصل لميك تحيات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون , مضيفاَ أن هذه الزيارة تأتي في سياق متابعة الأوضاع الرياضية للفلسطينين التي هي محط أنظار الأمم المتحدة وأننا جئت اليوم لأسمع وأشاهد بعيني كيف يمكن أن نطور وننمي الحياة الرياضية ونساعد أطفال قطاع غزة والضفة الغربية بالرقي بمستوي الرياضة .
مؤكداً لميك أن جميع رياضي العالم علي استعداد وجاهزيه لدعم الرياضة في قطاع غزة علي كافة المستويات والميادين وسنعمل علي التواصل المستمر لإيجاد آلية عمل مشتركة لدعم الرياضة الفلسطينية.
مشيراً أن هذه الزيارة تأتي للتواصل مع الرياضيين لإيصال رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة ليعلمكم بأننا سنأخذ بعين الاعتبار الاهتمام بأطفال ورياضي فلسطين .
وقال أن مهمتي الثانية في هذه الزيارة هي الاستماع لمطالبكم والعمل علي توفيرها بكافة الوسائل من أجلكم, متمنياَ لميك أن ينجح في مهمته خلال هذه الزيارة.