الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الأعمال في الخليل يكرم وزير سابق واخر حالي

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 23:58 )
الخليل-معا- بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والشخصيات الوطنية والاعتبارية ، كرم ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين في الخليل وزير الاقتصاد السابق محمد كمال حسونة ووزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي.

وافتتح الحفل السيد محمد غازي الحرباوي رئيس الملتقى بكلمة رحب فيها بالحضور، وتطرق فيها الى مواقف رجالات الخليل، مشيداً بدور الوزيرين في دعم محافظة الخليل والوطن بشكل عام.

وقال الحرباوي" رسالتنا من خلال هذا الحفل ن هو التأكيد على دعمنا ومؤازرتنا لإخوتنا في القطاع العام ، في الوقت الذي نشعر فيه بأن محافظة الخليل لم تأخذ دورها كما يجب لدى الحكومات الفلسطينية المتعاقبة مقارنة مع محافظات الوطن."

وشدد الحرباوي أن محافظة الخليل تقف خلف أبنائها وتشد من أزرهم، وأبرق من مدينة أبي الأنبياء رسالة مناشدة للرئيس محمود عباس وللسيد خالد مشعل ولكافة الفصائل الفلسطينية بضرورة تحريم الدم الفلسطيني والاقتتال الفلسطيني مهما كانت الأسباب واعتبار الدم الفلسطيني خط أحمر لا يجوز تجاوزه.

بدوره تحدث الوزير السابق حسونة ، عن شكره للملتقى ولرجال محافظة الخليل، واعتبر التكريم بمثابة تكريم لكل الرجال الذين عملوا في كافة المجالات لخدمة الوطن والمواطن.

وتطرق في كلمته لخطاب الرئيس الأمريكي أوباما، مبدياً تفاؤله من توجهات الرئيس الأمريكي.

واعتبر أن توحيد الشعب الفلسطيني هو الأهم في الفترة الحالية لخدمة المصلحة الوطنية العليا وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .
من جانبه قدم وزير الحكم المحلي باسم الحكومة الفلسطينية الجديدة شكرها للوزير حسونة على جهوده التي بذلها لخدمة الوطن والمواطن من خلال عمله .

وشدد الوزير القواسمي على أن الحكومة ستكون شريكاً مع القطاع الخاص في عملية التنمية وستقدم كل التسهيلات الممكنة ، وهي مستعدة لتقبل اية اقتراحات لتسهيل عمل القطاع الخاص.

وأكد على أن الحكومة الفلسطينية لن تكون عثرة أمام إعادة اللحمة لشطري الوطن ووقف الانقسام الداخلين الذي طالت أيامه ولياليه، على حد قوله.
مشدداً على أن الحكومة ستعمل على إعادة اعمار غزة، وتخفيف المعاناة عن المواطنين فيها.

من جانبه أشاد رئيس مركز التجارة الفلسطيني بال تريد، محمد نافز الحرباوي، بدور ملتقى رجال الأعمال في تقدير الوزيرين.

وتحدث عن عمق العلاقة بين الحكومة السابقة والحكومة الحالية وما بين رجال القطاع الخاص، والذي سيستمر.

احمد سعيد التميمي رئيس مجلس أمناء جامعة رابطة الجامعين قدم شكره للوزير السابق حسونة على رعايته الكاملة للرابطة وتقديم قطعة أرض لبناء حرم لجامعة بوليتكنك فلسطين. وقدم تحياته لوزير القواسمي، وطلبه بأن يكون مع الوطن ومع محافظة الخليل لأنها ستكون دائما الى جنبه.

وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع تقديرية للوزيرين، باسم ملتقى رجال الأعمال.