الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تنفذ سلسلة نشاطات تطوعية في رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- نفذت منطقة رام الله التعليمية في جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع مؤسسة إنجاز فلسطين مجموعة من النشاطات التطوعية من أجل المساهمة في خدمة المجتمع المحلي وتطويره، وذلك بتوجيهات من الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة.

قد نظمت المنطقة يوم عمل طبي مجاني لفحص الدم والتبرع بالدم لصالح مرضى التلاسيميا بتمويل من اتحاد مجموعة شركات التأمين وبالتعاون مع مركز أبوقراط لمرض الثلاسيميا، بحضور عدد كبير من الطلبة.

على صعيد آخر، زار مجموعة من الطلبة دار المسنين ونظموا يوما ترفيهيا لهم وذلك بعمل وجبة غداء والجلوس معهم يوما كاملا واستمعوا إلى معاناتهم، كما أجرى الطلبة اتصالات بعد نهاية اليوم الترفيهي مع المؤسسات الرسمية لا سيما وزارة الشؤون الاجتماعية من أجل العمل على تحسين ظروف المسنين.

كما نظمت منطقة رام الله التعليمية يوما ترفيهيا لمرضى الثلاسيميا، شارك فيه 30 طفلا مريضا من محافظة رام الله والبيرة مصابين بالمرض،وتوجه المشاركون إلى مكان ترفيهي في رام الله يدعى الماجيك هاوس، ويضم مجموعة من الألعاب الترفيهية ومطعم، وفي نهاية اللقاء تم توفير وجبة غداء وتوزيع الهدايا عليهم.

ونظمت المنطقة أيضا يوم تطوعي للمساعدة في ترميم خمس بيوت فقيرة في مخيم قلنديا، حيث توجه الطلبة إلى عدد من المحلات التجارية التي تبرعت لهم بالمواد الخام التي يحتاجونها في ترميم البيوت، ثم نفذوا عملية الترميم بجهودهم الذاتية.

وأصدرت منطقة رام الله التعليمية نشرة توعية لطلبة الجامعات الفلسطينية حول الأضرار الاجتماعية والنفسية للزواج العرفي، كما أصدر الطلبة نشرة وضحوا فيها العديد من المخاطر الاجتماعية للزواج العرفي لا سيما على فئة الشباب.

يشار ان الطلبة أعدوا العديد من الرسومات الكريكاتورية التي تبين الضرر الذي سيلحق بمن يقدم على مثل هذا العمل الغريب على عادات وتقاليد المجتمع، مؤكدين ضرورة أن يكون طلبة الجامعات هم الفئة التي تنشر الوعي بين أبناء المجتمع وتحارب أي عادة أو سلوك دخيلة.