السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تستضيف وفدا من كلية اسكتلندية

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 16:37 )
رام الله- معا- بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني استضافت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات وفدا من كلية" Anniesland "الإسكوتلندية، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين الكليتين ودراسة إمكانية عمل توأمة بين التخصصات المتوفرة في كل منهما.

وضم الوفد ممثلة عن المجلس الثقافي البريطاني، وثلاث من إدارة كلية Anniesland، وحضر اللقاء عن كلية فلسطين التقنية، عميدها م. محمود صالح، نائب العميد للشؤون الأكاديمية أ. فداء قرمش، ورئيس قسم التخطيط والتطوير م. عبد الفتاح البطران، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. نياز ضيف الله، حيث تم وضع الملامح العامة للتعاون ما بين الكليتين، سيما وأن التخصصات المطروحة في كل منهما متشابهة ومن الممكن تطوير مناهج التدريس بشكل مشترك والاستفادة من أساليب التدريس المتبعة في كل منهما، ودرس الطرفان إمكانية تبادل الخبرات ما بين الهيئتين الأكاديميتين، إضافة إلى الاستفادة من التعليم الإلكتروني كوسيلة تعلم عن بعد.

واشتملت زيارة الوفد على جولة في أقسام الكلية المختلفة، حيث أطلع رؤساء الأقسام الوفد الضيف على الإمكانيات والخبرات المتوفرة لدى أقسامهم، كما أطلع الوفد إدارة كلية فلسطين التقنية على إمكانيات أقسام كليتهم، وذلك في خطوة أولى نحوة بناء جسور التعاون المستقبلي.

وبهذا الخصوص يقول عميد كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات "إن عملية تطوير التخصصات والمناهج تحتاج إلى الإستفادة من تجارب الآخرين، وأيضا من المهم إفادة الآخرين لتطوير قدراتهم ومناهجهم كون طواقمنا لديها خبرات كبيرة، وعلى أساس تبادل الخبرات وتطوير المناهج للكليتين نعمل توأمة مع كليات إقليمية ودولية ومن ضمنها كلية Anniesland".