الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيارة مسرعة تصطدم بموكب امين عام الرئاسة والحرس يصيبون سائقها

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 23:17 )
رام الله- معا- أطلق أفراد الامن المرافقون لموكب أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم الثلاثاء النار على سيارة مشبوهة حاولت اختراق الموكب اثناء سيره في رام الله.

وأفاد مصدر أمني مطلع لـ "معا" أن الحادث وقع قرب برج فلسطين وسط مدينة رام الله، عندما اقتربت السيارة بشكل مثير للاشتباه من الموكب فاطلق الحراس النار عليها، ما أدى إلى إصابة سائقها ويدعى عوض عاطف عيسى ( 26 عاماً) من قرية عجول قرب رام الله، والذي نقل إلى مستشفى الشيخ زايد في المدينة لتلقي العلاج، ووصفت جراحه بالمتوسطة.

وأوضح المصدر أن الاجهزة الأمنية اغلقت على الفور مكان الحادث، وفتحت تحقيقاً في ملابساته، دون أن يتبين بعد ما إذا كان الحديث يدور عن محاولة للمساس بأمين عام الرئاسة أو حادث عرضي.

وأكد المصدر أنه لم تقع إصابات في صفوف افراد الامن.

مصادر من عائلة العجولي نفت اية نية للمساس بامين عام الرئاسة مؤكدة ان الحديث يدور عن حادث سير ليس الا وان العائلة ستصدر بيانا توضيحيا للحادث في وقت لاحق .

تفاصيل الحادثة

مصادر مقربة من امين عام الرئاسة أكدت في حديث لـ "معا" أنه وبينما كان موكب الأمين العام يسير في شارع الارسال برام الله فوجيء الحرس بسيارة تندفع بسرعة جنونية باتجاه الموكب الرسمي في محاولة لصدم سيارة الطيب عبد الرحيم من الناحية اليمنى.

وأكدت المصادر أن الحرس حاول تحذير سائق السيارة من خلال نوافذ السيارة والاشارة بالايدي كي يتوقف عن هذه السرعة الجنونية، إلا أن سائق السيارة واصل اندفاعه بسرعة وصدم سيارة الحرس دون تردد"، ما إضطرهم للتعامل وفق الأصول الأمنية، حيث قاموا باطلاق النار مباشرة باتجاه إطارات السيارة التي اخترقت الموكب فأصيب السائق بجراح في رجليه.

علماً أن الموكب كان رسمياً ويحمل اشارات أمن الرئاسة والحرس كانوا باللباس الرسمي العسكري، وقد تعاملوا وفق الأصول المعمول بها في هذه الحالات.

بيان ناطق رسمي

وقد صرح ناطق رسمي بما يلي:

أثناء مرور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ظهر اليوم، بسيارته في شارع الإرسال برام الله، فوجئ بسيارة تسير بسرعة جنونية مندفعة باتجاه سيارته، وحاول الحرس منعها عبر إشارات بأيديهم وإطلاق صافرات الإنذار عدة مرات.

وتقدمت سيارة الحرس باتجاهها إلا أنهم صدموا سيارة الحرس، واستمرت بالتقدم باتجاه الناحية اليمنى لسيارة أمين عام الرئاسة في محاولة لصدمها، فاضطر الحرس للتعامل معهم بإطلاق النار باتجاه إطارات السيارة، ما نتج عنه إصابة سائق السيارة المذكورة، علما أن الحرس كان يرتدي الزي الرسمي، ويستقل سيارة عسكرية تحمل شارة الحرس الرئاسي. وقد تولت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادث.

الناطق باسم الاجهزة الامنية

بدوره قال العميد عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية لـ "معا" أن سائق السيارة التي كانت تسير بسرعة عالية حاول تجاوز الموكب مرتين، رغم تحذيرات حرس الموكب له، إلا أنه لم يتجاوب مع تلك التحذيرات وواصل محاولته اختراق الموكب، ما حدا بالحراس الى أطلاق النار عليه.

وأوضح الضميري أن السائق لامس سيارة حرس الرئاسة مرتين إلى ان وصلت سيارته إلى مسافة قريبة جداً من الجهة اليمني لسيارة الطيب عبد الرحيم، حيث تم إطلاق النار من أحد أفراد الموكب على السائق فاصابه.

وأكد ان القضية ما زالت في التحقيق دون أن يتم بعد معرفة دوافع السائق.