السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين بألمانيا يلتقي سكرتير الدولة للشؤون الفدرالية والأوروبية

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 01:07 )
المانيا- معا- التقى سفير فلسطين في ألمانيا هائل الفاهوم، اليوم، سكرتير الدولة للشؤون الفدرالية والأوروبية في ولاية برندنبورغ في ألمانيا الدكتور جيرد هارمز .

وخلال هذا اللقاء دارت المباحثات حول نتائج زيارة رئيس وزراء ولاية برندنبورغ الدكتور ماثيوس بلادسك إلى فلسطين في شهر شباط الماضي، ولقاءه مع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وإطلاعه على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الإحتلال الإسرائيلي.

وبناءً على طلب رئيس وزراء الولاية الدكتور بلادسك قام سكرتير الولاية الدكتور هارمز بإبلاغ السفير الفلسطيني برسالته وبالخطوات العملية التي تعتزم الولاية القيام بها من أجل بناء جسور التعاون المباشر بين فلسطين وولاية برندنبورغ، حيث قرر مجلس الولاية بالإعداد لزيارة فلسطين في الخريف القادم برئاسة رئيس الوزراء في الولاية مصحوب بعدد من رجال الأعمال والشركات الألمانية المهتمة بإقامة علاقة تجارية مع فلسطين، وفتح الأسواق الألمانية أمام المنتجات ذات المنشأ الفلسطيني خاصة المنتوجات الصناعية واليدوية والزراعية والنسيج وتكنولوجيا المعلومات. إضافة إلى تقديم الدعم في مجال القضاء وسيادة القانون والنظام العام في فلسطين من قبل المؤسسات الرسمية في الولاية، وتعزيز التعاون العلمي ما بين المدارس والجامعات الفلسطينية والألمانية في الولاية.

هذا وسيتم التنسيق لهذه الزيارة بالتعاون مع مكتب البعثة الألمانية في فلسطين ومؤسسة التعاون الألماني GTZ ومؤسسة فريدريش إيبرت التابعة للحزب الإشتراكي الديمقراطي.

كذلك تم بحث تطوير آفاق التعاون بين المجلس الإقتصادي الفلسطيني الألماني الذي تم إنشاؤه حديثاً في ألمانيا مع القطاع الخاص في الولاية وذلك بدعم من رئاسة مجلس الولاية.

هذا وقد عبر الدكتور بلادسك عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في حينه، وما تقوم به الحكومة الفلسطينية من إنجازات رغم كافة المصاعب التي تحيط بالوضع الفلسطيني بشكل عام.