السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحضير لانطلاق سفينة من غزة الى العالم تأييدا للحوار وفك الحصار

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 14:04 )
غزة-معا- اكدت الشخصيات المستقلة والشباب الفلسطيني المستقل اليوم الاربعاء التحضير لانطلاق سفينة عكسية من غزة الى العالم الخارجي تأييدا للحوار وفك الحصار لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وقال الدكتور ياسر الوادية خلال افتتاح خيمة اعتصام للشباب الفلسطيني المستقل والشخصيات المستقلة من اجل دعم الحوار وفك الحصار والتي تستمر ثلاثة ايام ان التحضيرات جارية لانطلاق السفينة، ولكن لا توجد حتى الان سفينة مؤهلة للخروج الى المياة الاقليمية".

واضاف الوادية: "ان هذه الخيمة تاتي لتوصيل رسائل مختلفة لكل الطراف من خلال رفضنا لاستمرار حالة الانقسام وضرورة الاسراع بانهائة وان يكون الشهر المقبل توقيع اتفاق المصالحة، موضحا ان الحرب الاسرائيلية مستمرة على الشعب الفلسطيني بالضفة وغزة وباشكال مختلفة".

واوضح ان ما يجري في القاهرة من تفاؤل في الحوار يجب ان يكون بالاسراع يانهاء الانقسام وام ما جرى في قليقلية مزعج وخطوة خطيرة، مطالبا بوقف الاعتقالات السياسية في الضفة وغزة .

من جهته اكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض ان الاشتراطات التي ما زالت ماثلة في الحوار قد تعيق تقدمة، مؤكدا على ضرورة وقف الاعتقالات السياسية والانتهاكات المتبادلة في الضفة وغزة نتيجة الانقسام.

وقال ان هذه المبادرة تاتي من الشباب الفلسطيني المستقل دليل على الحس الوطني العالي بعد ما يجري من مماطلة في الحوار, مضيفا "اننا على امام ايام مفصلية وحاسمة لاستعادة الوحدة".