الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري: الشراكة بين "الاتصالات" و"زين" تضمن حقوق المساهمين

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 15:46 )
رام الله - معا - قالت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة "باديكو"، المؤسس والمساهم الرئيسي في مجموعة الاتصالات الفلسطينية بحصة مباشرة تبلغ 31%، أن موافقتها على اتفاقية الشراكة الإستراتيجية بين "الاتصالات الفلسطينية" و"زين" الكويتية، تأتي في إطار التزام باديكو بهدفها الرئيسي المتمثل بجذب الاستثمارات العربية والدولية إلى فلسطين.

وأكد رئيس مجلس الإدارة منيب رشيد المصري أن باديكو، بمجلس إدارتها وإدارتها التنفيذية، اطلعت على تفاصيل الاتفاق، وحرصت طوال فترة المفاوضات مع "زين" على ضمان خصوصية شركة الاتصالات كشركة فلسطينية رائدة وواحدة من أهم أعمدة الاقتصاد الفلسطيني.

وقال المصري :" استطيع القول بكل ثقة أننا وصلنا إلى اتفاق يحقق مصلحة الاقتصاد الوطني الفلسطيني بشكل عام، وقطاع الاتصالات بشكل خاص، ويحفظ حقوق المساهمين وينميها، إضافة إلى أهمية هذه الشراكة في استقطاب مستثمرين استراتيجيين من الدول العربية، وخاصة دولة الكويت الشقيقة والأردن الشقيق الأمر الذي يساهم في تعزيز وتقوية العلاقة بين فلسطين والعالم العربي.

جاء ذلك بعد أن صادقت الهيئة العامة غير العادية لمجموعة الاتصالات على اتفاقية الشراكة مع زين امس، والتي أذنت بولادة اكبر شراكة عرفها الاقتصاد الفلسطيني، ما يفتح الباب أمام انضمام شبكة الاتصالات الفلسطينية الخليوية جوال إلى شبكة "زين" العاملة في 22 بلدا، بمجموع مشتركين يتجاوز 65 مليون مشترك.

وقال المصري "نتوقع ان تترك هذه الشراكة أثراً بعيد المدى، ليس فقط على باديكو بصفتها المساهم الرئيسي في الاتصالات، وإنما أيضا على كل مساهمي المجموعة، خصوصا صغار المساهمين، والمشتركين، والاقتصاد الفلسطيني عموما".

وشدد المصري على أن الاتفاقية أنجزت بنجاح، "لكننا لا نتطلع فقط إلى الأثر والعائد المباشر للصفقة على المساهمين، ومن بينهم باديكو، على أهمية ذلك، وإنما نتطلع إلى ما بعد الصفقة، وما ستتركه من تأثير كبير لجهة تشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية في فلسطين، وهو الهدف الأساسي الذي أنشئت باديكو من اجله، وما زالت ملتزمة بقوة بتحقيق هذا الهدف".

واعتبر المصري "الاتصالات" من أهم المشاريع الناجحة التي قامت باديكو بالمساهمة في تأسيسها، وقد أثبتت نجاحها، مثلها مثل باقي مجموعة شركات باديكو العاملة في مختلف القطاعات الحيوية مثل: العقار، والسياحية، والمالية، والصناعية، وغيرها.

وأكد أن باديكو وافقت على الصفقة مع "زين" الكويتية بعدما درست الاتفاقية بكل مكوناتها، وتبينت كل العناصر الايجابية فيها لكافة الإطراف، معربا في هذا السياق عن تقدير باديكو العميق ممثلة بمجلس إدارتها وجهازها التنفيذي، لرئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية السيد صبيح طاهر المصري الذي قام بجهد مشكور لإنجاح وانجاز هذه الاتفاقية والتي تعد بالفعل مفخرة لعالمنا العربي، كما أعرب عن شكره وتقديره للجهاز التنفيذي للمجموعة، لجهوده في المحافظة على مكانه ومستوى عمل الشركة وعلى الأداء المتميز لانجاز هذه الاتفاقية.

ورحب المصري بزيارة الدكتور سعد البراك نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين الكويتية إلى فلسطين والى الجهد الذي بذله خلال المفاوضات التي أثمرت بإبرام اتفاقية الشراكة بين الاتصالات الفلسطينية وزين الكويتية.