الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

مدراء العلاقات العامة والاعلام في وزارات السلطة يزورون بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 15:05 )
بيت لحم- معا- نظمت وزارة السياحة والآثار زيارة لمدراء وحدات العلاقات العامة والاعلام في وزارات وهيئآت السلطة الوطنية الفلسطينية الى محافظة بيت لحم للتعرف على اهم المواقع السياحية والاثرية بها وما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام.

فقد استقبل وجيه عبد ربه مدير عام وحدة العلاقات العامة والاعلام المشاركين بهذه الزيارة ناقلا لهم تحيات الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار ومتمنيا لهم زيارة موفقة في هذه المحافظة التي لها مكانة عالمية مميزة باعتبارها مهد ميلاد يسوع المسيح.

واستهلت الزيارة بلقاء عطوفة محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل لتهنئته بمنصبه الجديد متمنيين له دوام التقدم والنجاح، حيث بدوره رحب بهم في محافظة بيت لحم، شاكرا وزارة السياحة والآثار على هذه المبادرة وتنظيم هذه الزيارة، داعيا المشاركين الى المزيد من العطاء من خلال موقعهم كمدراء للعلاقات العامة والاعلام لعكس الصورة الحقيقية المشرقة عن فلسطين والشعب الفلسطيني والمساهمة الفاعلة في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

ومن ثم قام المشاركون بالجولة بزيارة الى كنيسة وساحة المهد حيث قدم لهم الدليل جريس قنواتي شرحا وافيا ومفصلا حول المنطقة والكنيسة وتاريخها واهم المواقع بها.

وزار مدراء وحدات العلاقات العامة والاعلام ايضا موقع غش غراب في مدينة بيت ساحور والمهدد بالاستيطان من قبل لمستوطنين حيث التقوا مع هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور والذي بدوره وضعهم في صورة ما تقوم به البلدية للحفاظ على هذا الموقع الذي كان معسكرا للاحتلال وتم تحويله الى حديقة عامة ومتنفس لابناء المنطقة رغم كل المعيقات والعقبات التي يضعها الجانب الاسرائيلي والتي كان آخرها منع البلدية من مواصلة البناء والعمل في الموقع علاوة على الهجمات الاسبةعية للمستوطنين في محاولة لاعادة احتلال الموقع والاستيطان به.

كما وقدم جريس قمصية المسؤول الاعلامي لوزارة السياحة والآثار وعبد السلام آسيا منسق وحدة المتابعات في الوزارة عرضا حول الوزارة واهدافها ودوائرها وخططها المستقبلية وما تقوم به من انشطة وفعاليات للحفاظ على الآثار والموروث الثقافي في فلسطين ولتسويق فلسطين سياحيا كمقصد سياحي مستقل غني بالمواقع الدينية والتراثية الهامة لابناء البشرية اجمع.

كما ووضعم في صورة الانجازات التي حققتها الوزارة على مختلف الاصعدة والتي شكلت عنصرا هاما للارتفاع الكبير في اعداد السياح القادمين الى بلادنا من كافة بقاع العالم والى ايضا اطالة فترة اقامة السائح في فلسطين لضمان اكبر قدر من المردود الاقتصادي للمجتمع الفلسطيني، مشيرا الى ان السياحة تحتل مكانة مميزة في فلسطين باعتبارها احد اهم ركائز الاقتصاد الفلسطيني وكونها توفير العديد من فرص العمل.

وشملت الجولة في محافظة بيت لحم زيارآت ولقاءآت مع بعض المؤسسات والفعاليات منها مركزالتراث الفلسطيني بادارة مها السقا ومؤسسة هولي لاند ترست للتعرف عن كثب على هذه المؤسسات الرائدة في مجالها وما تقوم به من انشطة وفعاليات.