الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تقدم مساعدات بـ 32 ألف دولار لشرائح اجتماعية مختلفة

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة إسماعيل هنية تقديم مساعدات لشرائح اجتماعية مختلفة من المواطنين بحوالي 32 ألف دولار، وذلك باعتماد كشف المساعدات المقدم من لجنة المساعدات الحكومية لشهر أيار.

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان وصل"معا" نسخة منه، أن هذا القرار وجملة من القرارات الأخرى اتخذتها الحكومة المقالة عقب جلستها الأسبوعية في مدينة غزة.

وأفاد المكتب الإعلامي أن المساعدات المقدمة شملت عدد من الحالات لبعض الشباب المقبلين على الزواج، و بعض الحالات الاجتماعية الصعبة لأسر محتاجة وتعاني من وضع معيشي صعب، ومساعدات عقم، وأخرى لزراعة نخاع.

وقال :" إن المساعدات المقدمة تأتي من باب حرص الحكومة المقالة على تخفيف المعاناة عن شرائح كبيرة ومتنوعة من المجتمع وخاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة".

وأضاف المكتب الإعلامي أن المقالة قررت الموافقة على مقترح وزارة النقل والمواصلات المقالة الخاص بإصدار بطاقة تعريفية للسائقين تبين المعلومات الشخصية لهم، بغرض تعريف المواطن بشخصية السائق، لافتاً إلى أنه تم أيضاً الموافقة على تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء الخاص بتخفيض الرسوم والديون المتراكمة على ترخيص المركبات بنسبة 50% ولمدة عام كامل.

كما بين أن الحكومة المقالة قررت تخصيص مبلغ 85 ألف دولار، لتنفذ مشروع إزالة الركام وتوسعة وإصلاح طريق صلاح الدين، والمقدم من وزارة النقل والمواصلات المقالة.

وأوضح المكتب الإعلامي أنه تم اعتماد التوصيات الصادرة عن لجنة دراسة الحد من حوادث الدراجات النارية، والقاضية بتنظيم حركتها داخل وخارج المدن، والحفاظ على سلامة سائقيها والمواطنين والحد من الحوادث المتكررة لها وتوعيتهم من سوء قيادتها.