الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستقبل وفدا من "الفاو"

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 15:44 )
نابلس- معا استقبلت بلدية نابلس وفداً من منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة (الفاو) ممثلة بالسيدة كريستينا جرازياني منسقة المشاريع في المنظمة والسيدة لن كوتش والسيد كاميرون سميث مسؤول المشتريات.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش ورجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية.

وتمحور اللقاء حول التعاون في مجال انشاء مسلخ للدواجن يعمل وفق آليات متطورة وذلك في الجزء الشرقي من المدينة من خلال التشبيك والتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وقد اعرب المهندس يعيش عن استعداد بلدية نابلس لمثل هذا المشروع مؤكدا توفر الامكانيات الكاملة بما في ذلك البنى التحتية اللازمة والخبراء والفنيين بالاضافة الى وجود المخططات الهندسية لانشاء هذا المشروع، منوها الى ضرورة المحافظة على النظافة والصحة العامة للمدينة والاستفاده من هذا المشروع في انشاء محطة تنقية لمعالجة المياه العادمة.

وفي معرض استفسارات الوفد حول امكانية تعاون المواطنين والالتزام بانظمة وقوانين المسلخ فقد اكد المهندس يعيش على ان البلدية على تواصل مستمر مع كافة المواطنين في العديد من القضايا وذلك من خلال حملات التوعية والارشاد التي تبث من خلال وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

من جانبها اكدت رجاء الطاهر ان الفرصة حاليا في مدينة نابلس مواتية لتنفبذ مشاريع استثمارية واقتصادية تعم بالفائدة على المجتمع المحلي نظرا للتحسن الملموس في الوضع الأمني للمدينة وانعكاسات ذلك على الأوضاع الاقتصادية مشيرة إلى أن نجاح أي مشروع يرتبط بالإستقرار وتوفر الامن في المنطقة.

كما أن انشاء مثل هذا المشروع سيعمل على تحسين جودة الانتاج للحوم الحمراء والبيضاء ومن المتوقع أن تكون نسبة الانتاج أكبر مما كانت عليه بسبب رفع العديد من الحواجز العسكرية عن المدينة مما ساهم في سهولة الحركة والمرور من وإلى المدينة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على ان يتم تحضير خطة عمل موسعة ومفصلة تتناول كافة القضايا الصحية والبيئية مرفقة بمعلومات ودراسة حول حجم الاستهلاك المحلي وغيره من القضايا ضمن تقرير يقدم للاتحاد الاوروبي في نهاية العام 2009.