الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبال مفاجئ للفراعنة في جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 12/06/2009 ( آخر تحديث: 12/06/2009 الساعة: 14:34 )
بيت لحم - معا - متابعة وجدي الجعفري - وصل المنتخب المصري إلى جنوب أفريقيا أمس الخميس وكان الإستقبال الذي حظي به مفاجئاً وذلك بأداء متميز للنشيد الوطني المصري والذي أنشده باللغة العربية عدد من الطلاب الذين سافروا أربع ساعات بالباص لملاقاة المنتخب المصري.
حيث انطلقت مجموعة من الطلاب من ريف مبومالانغا، وهي "تبنت" المنتخب المصري كجزء من المبادرة التسويقية التي أطلقتها اللجنة المنظمة المحلية للبطولة، في الساعة الرابعة صباحاً في طريقها الى جوهانسبرج لتستقبل أبطال افريقيا. وكان بعض هؤلاء الطلاب الذين تجمعوا في المطار اليوم قد مثّل مصر في بطولة مصغرة لكأس القارات في المدارس الوطنية بينما فاز البعض بمسابقة تعلموا فيها كيفية إنشاد النشيد الوطني المصري.
وحرّك سماع النشيد الوطني المصري بطريقة جميلة عند وصولهم إلى جنوب أفريقيا لاعبي المنتخب المصري الذين أخذوا صوراً تذكارية مع الطلاب وقاموا بتوقيع البطاقات التذكارية. ولم يتفاجأ مدرب منتخب الفراعنة حسن شحاتة بالحفاوة في جنوب أفريقيا ورأى بإستقبال المطار البداية المثالية لدورة يأمل أن تعزز في الأيام المقبلة الفخر الأفريقي من كايب تاون إلى القاهرة.
وقال شحاتة "هذه ليست المرة الأولى بالنسبة لي في جنوب أفريقيا ولكنها المرة الأولى التي أتواجد في هذا البلد مع فريق للعب كرة القدم ولطالما علمت بأن شعب جنوب أفريقيا مولع بكرة القدم."