الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي يتابع موضوع نقل جرحى انفجار صهريج الغاز في خانيونس

نشر بتاريخ: 12/06/2009 ( آخر تحديث: 12/06/2009 الساعة: 21:37 )
رام الله- معا- اشرف وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي على موضوع نقل مصابي حادث انفجار صهريج الغاز في خانيونس قبل أيام والذي أدى آنذاك إلى إصابة 20 مواطنا بحروق ما بين متوسطة وخطيرة .

وقال د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة أن الوزير أعطى تعليماته إلى كافة المسؤولين بمتابعة الحالة الصحية للمصابين بشكل فوري وحثيث حيث تم إرسال سيارات إسعاف فلسطينية إلى معبر بيت حانون تحمل المصابين الذين تم نقلهم إلى سيارات إسعاف إسرائيلية بشكل فوري بعد التنسيق مع الجانب الاسرائيلي وكل ذلك على نفقة وزارة الصحة بشكل كامل بتعليمات مباشرة من وزيرها د. فتحي أبو مغلي حيث وجه د. النصر شكره إلى السيد رفعت محيسن مسئول التنسيق في وزارة الصحة والذي عمل لساعات طويلة أثمرت بإرسال 5 إصابات إلى مستشفيات تل هشومير وبلنسون ويخلوف .

وأشار د. النصر إلى أن وزير الصحة يتابع حالة المصابين بشكل مستمر لا سيما حالة الطفلة ملك العامودي التي تبلغ من العمر سنتان والتي أصيبت بحروق بنسبة 90% وكذلك شهد العامودي والتي تبلغ من العمر 6 شهور والتي أصيبت بحروق بنسبة 70% ، إضافة إلى كل من يوسف جمال يوسف وسلوى العبد يوسف ومحمد أبو حطب والذين تم نقلهم كذلك إلى مستشفيات داخل الخط الأخضر .

وأهاب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمواطنين ضرورة توخي الحذر لدى تعاملهم مع اسطوانات الغاز لا سيما في ظل حالة غياب أي مظهر من مظاهر القانون في قطاع غزة ، بحيث طالب المواطنين بشكل خاص ضرورة الحذر أثناء التعامل مع اسطوانات الغاز وكذلك التجار ضرورة اخذ كافة الاحتياطات اللازمة أثناء تعبئة أو بيع الغاز للمواطنين .







ص.ب. 14
تلفاكس: 2336464-09
Email: [email protected]

P.O .Box: 14
Tel.:09-2336464