الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كارتر يلتقي قدوره فارس ووفد من عائلات الاسرى

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 23:09 )
رام الله -معا- التقى اليوم، الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر برئيس نادي الاسير قدورة فارس ، ووفد من عائلات الاسرى، وبحضور رجل الاعمال صبيح المصري وعبد المالك جابر ود. صائب عريقات، على هامش الحفل الخاص الذي اقامته لجنة جائزة فلسطين الدولية للتميز والابداع ، تكريما للرئيس الاسبق جيمي كارتر ، وذلك لجهوده المستمره من اجل قضايا العدل والسلام .

والتقى الرئيس كارتر بوفد يضم قدوره فارس رئيس نادي الاسير وعبلة سعدات زوجة الامين العام للجبهة الشعبية الاسير في سجون الاحتلال القائد احمد سعدات، ووالدة وشقيق الاخوه الخمسة من عائلة ابو حميد " ناصر ونصر وشريف ومحمد واسلام " ابو حميد ، وهند مرضي شقيقة الاسير عمار مرضي .
وشرح الوفد للرئيس كارتر فصول من معاناة الاسرى وعائلاتهم، وانتهاكات اسرائيل للقوانين الدولية، وتطرق الوفد الى اهمية اطلاق سراح الاسرى من اجل تحقيق السلام في المنطقة .

كما اكد الوفد للرئيس كارتر تفهمهم لاطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط ، ولكنه في نفس الوقت لا بد ان تنعم عائلات الاسرى والاسيرات الفلسطينيين بفرحة اللقاء بابنائهم واحبائهم مثل ذوي الجندي الاسرائيلي .

من ناحيته قال الرئيس الامريكي بانه يعلم حقيقة ما يعانيه ألآلآف من الاسرى الفلسطينيين بمن فيهم القدامى والنساء والاطفال والمرضى ونواب المجلس التشريعي ، وذكر بانه واثناء وجوده في دمشق تحدث مطولا في هذا الموضوع ، كما اشار الى انه سيذهب الى غزة وسيتناول هذا الموضوع ايضا في لقاءاته هناك متمنيا ان يتحقق السلام ، وان ينعم كافة الاسرى بالحرية .