الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأهلي يعقد ورشة عمل حول العلاقة التكاملية

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 21:44 )
الخليل-معا- عقد المجلس الأهلي للتنمية، اليوم السبت ورشة عمل حول العلاقة التكاملية والسلطة الوطنية والمؤسسات الأهلية" في قاعة المجلس.

وافتتح الورشة المهندس مجدي المحتسب، رئيس مجلس الإدارة في المجلس الأهلي للتنمية، مؤكدا على أهمية عمل المؤسسات الأهلية ودورها في سد احتياجات السكان وتنمية المجتمع الفلسطيني، مبينا أن الهدف من هذه الورشة ضرورة إيجاد علاقة تكاملية بين السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بوزارة الداخلية المسؤولة من الأوضاع القانونية للمؤسسات الأهلية وبين مؤسسات المجتمع المدني التي تقع على كاهلها تنفيذ سياسات السلطة الوطنية الفلسطينية بما يتلاءم مع الاحتياجات الفلسطينية.

من جانبها ألقت فدوى الشاعر مدير عام المنظمات غير الحكومية والشؤون العامة في وزارة الداخلية محاضرة بهذا الخصوص، بينت فيها مراحل إنشاء وتأسيس وحدة المنظمات الأهلية في وزارة الداخلية وكيفية الحصول على ترخيص المؤسسات الأهلية ومستلزمات ذلك، والقانون الخاص الذي يحكم العلاقة بين المؤسسات الأهلية ووزارة الداخلية والواجبات التي تقع على الجمعيات الأهلية لتصويب وضعها القاني.

وحضر الورشة العاملين في دائرة العلاقات العامة لكافة الأجهزة الأمنية في المحافظة ووزارة الداخلية حيث تم فتح باب النقاش ووضع التوصيات المتعلقة بذلك.