الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

في بطولة الكأس انتصارات للتعامرة والعبيدية ومركز جنين

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 13:32 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - ثلاث مباريات جرت اليوم في اطار بطولة الكأس التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وفيما يلي نتائج هذه المباريات :

شباب التعامرة + جورة الشمعة 3/2
الشوط الاول : وسط حضور جماهيري متوسط احتضن ملعب الخضر الدربي التلحمي الذي جمع جورة الشمعة وشباب التعامرة ضربة البداية كانت لشباب التعامرة الذي لم يتوانى لاعبوه من ارسالها طويلة الى محمد الوحش الذي حاول التسديدلكنها جاءت ضعيفة بين يدي الحارس .بالمقابل رد محمد الهندي لاعب جورة الشمعة بكرة مرت بجوار القائم .
فادي هندي لاعب جورة الشمعة سدد فوق العارضة وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على تسابق الفريقين لتسجيل هدف السبق فيما لم يكبح خط دفاع جورة الشمعة المكون من جلال ابراهيم ، رزق عبد الله ، عصام عبد الله وعمران فيصل جماح اسماعيل ابراهيم ومحمد الوحش اصحاب النزعة الهجوزمية الجارفة في فريق التعامرة .
في الدقيقة 15 ضاعت اخطر الفرص للتعامرة من خلال اسماعيل ابراهيم الذي تلقى كرة من ياسر حمدان فتمر بجوار القائم ، وتبادل الفريقان الهجمات وفي الدقيقة 28 مرر عمر ابراهيم لاعب جورة الشمعة المخضرم كرة الى يوسف هندي اشترك مع الحارس وصلت الى عمر ابراهيم الذي سدد في المرمى الفارغ مسجلا الهدف الاول للجورة .
وشهد ما تبقى من الوقت ضغطا لفريق جورة الشمعة من اجل التعزيز فسدد مصطفى هندي بجوار القائم وفي الدقيقة 41 ضاعت فرصة التعادل لشباب التعامرة عندما سدد حمزة عايش كرة برأسه انقذها الحارس محمود عبد الله بأعجوبة لينتهي الشوط الاول بتقدم الجورة 1/ صفر .
الشوط الثاني :
استمر فريق التعامرة بهجماته من خلال المشاكسين اسماعيل ابراهيم وحمزة عايش فاستغل حمزة عايش سرعته في الدقيقة 4 بعد ان تلقى كرة من اسماعيل ابراهيم ليتجاوز المدافعين ويسدد بقوة معلنا عن هدف التعادل .
وفي الدقيقة 28 نفذ عمر ابراهيم كرة ثابتة وصلت الى عمران فيصل سددها بالعارضة . وبعدها بدقيفتان واثر دربكة امام مرمى جورة الشمعة وصلت كرة الى حمزة عايش التمركز في منطقة المرمى اخرجها مدافع الجورة جلال ابراهيم في اللحظة الاخيرة .
وفي الدقية 40 احرز محمد هندي الهدف الثاني للجورة بعد ان تلقى كرة من نعيم عمر فسدد بقوة لتصطدم بالقائم وتعود الى الجهة الاخرى وتعانق الشباك .
وفيما الجماهير بدأت تغادر الميدان وإذ بحمزة عايش يفجر قنبلة بعد ان تلقى كرة من اسماعيل ابراهيم الذي مررها الى محمد الوحش ليحولها برأسه الى حمزة فلم يتوانى عن ايداعها الشباك مسجلا هدفا جميلا وملعوبا ليطلق الحكم صافرته معلنا عن تمديد المباراة لشوطين اضافيين .

الشوط الاضافي الاول : لم تسجل اهداف في هذا الشوط الذي شهد حذرا شديدا ومحاولة الفريقان التسديد من خارج منطقة الجزاء .
الشوط الاضافي الثاني : حسم فيه التعامرة النتيجة فأحرز محمد الوحش هدف التقدم بعد ان قاد التعامرة هجمة بدأت من منطقة الوسط فمرر اسماعيل ابراهيم الى حمزة عايش ومن ثم الى محمد الوحش فانفرد بالحارس فرفعها من فوقه وسجل هدف الفوز لتنتهي المباراة بفوز التعامرة بالنتيجة 3/2 .
حكم المباراة : محمد جبريل وساعده هشام الحسنات وكمال شريتح ورامسي شاهين رابعا
راقبها : ربحي وقاد


مركز جنين + نادي جنين - منتصر عناني

انتهت وعلى ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم ملحمة كروية متكافئة بين غريمين رائعين الأشقاء مركز جنين ونادي جنين في لقاء ديربي قرعة الكأس اوقعتهم في مواجهة ساخنة في أولى لقاءاتهم شهد الشوط الأول صرعة كروية وفنية بين الفريقين كحلها كل من لاعبي الفريقين في لوحة جميلة كانت الأفضلية لبعض الوقت السيطرة فيها لمركز جنين ورغم الفرص الضائعة التي أهدرها لاعبو نادي جنين الا أن مركز جنين أستغل الأرباك الحاصل في صفوف نادي جنين لتبقى المباراة في شوطها الأول سجالاً ليسجل في الدقيقة (30) من زمنه يتقدم البارع حسين النورسي لاعب مركز جنين ويعلن الهدف الأول وحاول لاعبو جنين مصطفى كميل والتقدم في أسبار المنطقة المحرمة لمركز جنين الا انهم لاقوا حصانة منيعة وحاول مؤيد نصار ونكد جرادات ان يقدموا شيئ حتى نهاية الشوط الأول ليحرزوا هدف التعادل لكن رغم بعض الفرص الخطيرة التي شكلها لاعبو مركز جنين بقيادة فراس ابو عيد ومحمد أبو عيد وأبو غضب ولؤي مهيوب أن يتقدموا الى الشباك ليزيدوا رصيد الأهداف لكنهم تقدموا بهدف دون رد لجنين .

في الشوط الثاني:
كانت الأحداث متسارعة وقوية ومثيرة بين الفريقين وقدموا وجبة عالية الدسمة في لقطاتها ومشاهدها وسط تشجيع الحضور المتميز ولكن ما أن أنطلق الشوط الثاني ومع بدياته ومع أصرار لاعبو مركز جنين تقدموا في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الثاني جاء هدفاً مبكراً بقدم نفس اللاعب السابق الذي سجل الهدف الأول حسين النورسي صاحب القدم الذهبية ووقف على اثرها لاعبو نادي جنين الذين حاولوا حتى نهاية الشوط الثاني وسط تهديد كبير في الأنفاس الخيرة ولكن ليبقي مر كز جنين له الفوز والأفضلية بجادرة وأستحقاق ورغم بعض التبديلات من قبل المدربين للفريقين فراس ابو عيد ود. جمال ابو بشارة لتغيير النتيجة الأ أن فرحة لاعبو مركز جنين كانت كبيرة مع أعلان الحكم صافرة النهاية بفوزهم على جنين بهدفين دون رد .

حكم اللقاء بأميتاز – للساحة وليد الصالحي وساعده كل من حسين طقاقطة وعمر دولة حكماً رابعاً وعلاء حالوب مراقباً للمباراة .


العبيدية + برطعا
في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ماجد اسعد انتهى اللقاء بفوز العبيدية 1/ صفر