السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشبان المسيحية تخرج الفوج السابع والخمسين من طلبة مركز التدريب

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 22:53 )
اريحا- معا- احتفل مركز التدريب المهني لجمعية الشبان المسيحية اليوم، بتخريج الفوج السابع والخمسين لطلبة التدريب المهني، بحضور الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، واندريه بطارسة السكرتير لجمعية الشبان المسيحية القدس، وواصف ضاهر من رئيس المجلس الأعلى لجمعية الشبان المسحية، وإسماعيل حمدان مدير مركز التدريب المهني في مخيم عقبة وفابيان ممثلة عن الاتحاد الأوروبي ،وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والاهلية وحشد من ذوي الخريجين من مختلف مدن الضفة الغربية .

وبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني من ثم الوقوف دقية صمت وحداد على ارواح الشهداء .

وفي كلمته رحب قال واصف ضاهر رئيس المجلس الاعلى لجمعية الشبان المسيحية في القدس انه ليسعد المؤسسة ان تلقي بكافة الحضور في هذا اليوم الذي تخرج فيه كوكبة من الخريجين في مختلف التخصصات المهنية ليلتحقوا بركب من سبقوهم من الخريجين ".

واضاف" نهنئ الخريجين ونشكر المعلمين والطاقم الاداري على الجهود التي يبذلونها في اعداد هذه الطواقم التي ستساهم في بناء الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية ".

واوضح" ان هذه المؤسسة ( مركز التدريب المهني ) التابع لجمعية الشبان المسيحية تواجهه وبعد اكثر من 61 عاما من العطاء تحديات كبيرة وكثيرة امام استمراره في العطاء وعلى راسها التويل والدعم المالي ، وعليه فاننا نهيب بكافة المؤسسات الرسمية الوطنية والدولية مد يد العون لهذا الصرح التعليمي لكي لا يغلق ابوابه ".

من جانبه قال اسماعيل حمدان مدير المركز" اننا نحتفل اليوم بتخريج 110 طالب وطالبة في مختلف التخصصات المهنية ليساهموا في تنمية المجتمع الفلسطيني وليكونوا عونا لعائلاتهم وامن حولهم ".

واضاف" اعتمدنا في السنوات الأخيرة اسلةبا ونمطا جديدا في التعليم المهني يقوم على اساس التعليم النظري في مكرز التدريب من ثم التدريب في السوق المحلي بمتابعة حثيثة للمتدربين من قبل المؤسسة ليقترن العلم بالخبرة وليكون الخريجون على قدر كبير من المهارة".

واشاد حمدان بدعم الاتحاد الأوروبي ومؤسسة واي كير للمؤسسة وبدعم المجتمع المحلي والذين لولاهم لاغلقت المؤسسة ابوابها ان تساهم مؤسسات دولية ومحلية اخرى بمد يد العون لهذا الصرح التعليمي لكي لا يغلق أبوابه امام الطلبة".

وفي كلمته قال عريقات" انقل لكم تحيات الرئيس محمود عباس واهنئكم باسمه مشددا على ضرورة التفاني في العمل من اجل الوصول إلى الغايات المنشودة للشعب الفلسطيني".

واضاف" كل هذه النجاحات تساهم مساهمة بناءة في اقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق اماني الشعب الفلسطيني ".

واوضح " ان الشعب الفلسطيني في كرب كبير حيث اننا شعب انقسم وهو ما زال تحت الاحتلال ، متسائلا على ماذا ننقسم وعلى ماذا ننقلب والقدس ما زالت محتلة والاحتلال ما زال موجودا، وما زلنا تواقون إلى الحرية".

واكد عريقات على ان القدس وفلسطين اهم من كل عواصم العالم واهم من كل فصائل العمل الفلسطيني قاطبة فالصائل وجدت لتخدم القضية الفلسطيني لا ان تخدمها فلسطين وشعبها، ففلسطين هي هدفنا ومن المخجل ان يستمر هذا "الانقلاب".

وفي كلمته قال محمد الحواش" ان التعلم المهني هو على اهمية كبيرة كالتعليم الاكاديمي وان الاوان للمجتمع ان يتخلص من التفكير في ان التعليم المهني هو مغاير وهو درجة اقل من التعليم الاكاديمي ".

وفي كلمته قالت السيدة فابيان من التحاد الأوروبي" ان سياسة الاتحاد الأوروبي تقوم على دعم كافة المؤسسات التعليمية والمؤسسات المهنية من خلال المجتمع المحلي ، معربة عن املها في ان يتوفق الخريجين في العمل في السوق المحلي شاكرة للمركز المهني ولجمعية الشبان المسيحية دعوتها على هذا الاحتفال البهيج".

من ثم قدم طلاب المركز فقرة من التراث ( دبكة شعبية) وسكيتش مسرحي حول التعليم المهني من ثم عرض المركز فيلما وثائقيا حول مختلف الورش المهنية وعن رسالته التعليمية في المجال المهني".

من ثم وزع عريقات واندريه بطارسة واسماعيل حمدان وفابيان الشهادات على الخريجين .