الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس ونائب مدير شرطة المحافظة يزوران سرايا النيابة العامة

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 10:50 )
نابلس - معا - قام الدكتور جمال محيسن محافظ نابلس والمقدم احمد ابو الرب نائب مدير شرطة المحافظة بزيارة لسرايا النيابة العامة في نابلس، وكان في استقبالهما رئيس النيابة الاستاذ بهاء الاحمد والاستاذ مجدي شرعب ( رئيس نيابة ) والاساتذة وكلاء النيابة.

واطلع الوفد على آلية وسير العمل في النيابة وحجم القضايا الكبير تبعا للمساحة الجغرافية الشاسعة التي تغطيها نيابة نابلس بالاضافة الى الخصوصية الديمغرافية في محافظة نابلس.

واشار الدكتور محيسن الى اهمية ان يكون القضاء مستقلا وشفافا ونزيها وهذا ما يتمتع به القضاء الفلسطيني والذي شهد له الجميع بعدم تلوثه حتى في احلك الظروف، مضيفا ان هيبة القضاء من هيبة الدولة ولذا لن تسمح السلطة لاحد ان يمس هذه الهيبة باي شكل من الاشكال.

وقام الوفد ايضا بتفقد المقر الجديد للنيابة قيد الانشاء والذي وصفه الاستاذ الاحمد بانه سيساعد كثيرا في عمل النيابة وانجاز القضايا وتنظيمها بشكل افضل ويتيح المجال اكثر لزيادة عدد وكلاء النيابة لتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.

كما اشاد الاحمد بدور الشرطة وما تقوم به من تعاون كبيرمع النيابة العامة والمحكمة.

من جهته اشار المقدم ابو الرب ان الشرطة والتي تعتبر احدى اركان الضابطة العدلية هي جهة تنفيذية لاوامر النيابة والمحكمة، وحسب القانون لا تقوم باصدار الاحكام انما تعمل على تنفيذها حسب طبيعة الامر الصادر عن الجهات القضائية، كما يقع على عاتق الشرطة حراسة مقار المحاكم وتوفير الامن داخل وخارج حرم المحكمة وتتولى نقل النزلاء وحراستهم اثناء ذلك.