الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: هدم المنازل من أشد اجراءات الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن إجراءات حكومة الاحتلال والتي تشهد تزايدا ملحوظا إنما تدل على الوجه اليميني المتطرف الذي تمارسه على ارض الواقع بحق المدنيين والابرياء من ابناء الشعب الفلسطيني.

واوضحت الجبهة أن من اشد الاجراءات الممارسة بحق ابناء الشعب الفلسطيني عملية هدم المنازل والتي تنفرد بها وتمارسها حكومة الاحتلال،حيث يصل الى حد 3 منازل يوميا، منوهة ان هناك اكثر من 300 الف مواطن مهددين بفقدان منازلهم، مشيرة الى خطورة هذه الاجراءات والتي تتطلب العمل على رفع الدعاوى القضائية على حكومة الاحتلال ومحاكمتها وفضح اجراءاتها بكافة المحافل الدولية.

وأكدت الجبهة على ضرورة الخروج من حالة الضغوط الاعلامية والتصريحات الدبلوماسية التي يتعامل بها المجتمع الدولي مع حكومة الاحتلال، بل يتطلب الامر العمل والانتقال الى التطبيق الفعلي بما يلمسه المواطن الفلسطيني على ارض الواقع.

وحذرت من مغبة الدعاية الاعلامية لحكومة الاحتلال التي تحاول تجميل وتسويق صورتها عبر الاعلام عالميا، موضحة ان كل اجراءات الاحتلال تعتبر تحديا للمجتمع الدولي، واختبارا امام الادارة الامريكية لترجمة اقولها الى افعال بالزام حكومة الاحتلال بوقف كافة اعمالها وتنفيذ التزاماتها المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية ، وعدم التعامل معها كدولة فوق القانون .

وأكدت الجبهة أن هذه الخروقات للحق الأساسي للإنسان الفلسطيني في سكنه وأملاكه تؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن حكومة الاحتلال تمارس سياسة الترحيل الجماعي والتهجير القسري والتطهير العرقي لأصحاب الأرض والسكان الأصليين لاقتلاعهم وإحلال المستوطنيين اليهود مكانهم، الأمر الذي يعتبر خرقاً لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية، ويعتبر جريمة حرب تستدعي الاعتقال والمحاسبة.

وطالبت الجبهة بوقفة جادة من كافة المؤسسات الرسمية والأهلية لمحاولة وقفها على المستوى القانوني.