الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول مشروع تطوير المهن الهندسة بكلية فلسطين التقنية دير البلح

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- نظم مشروع تطوير المهن الهندسية ورشة عمل بخصوص المسح الميداني للمشروع في قاعة الاجتماعات بكلية فلسطين التقنية دير البلح بحضور مستشاري المشروع د.حاتم العايدي ود.عمار أبو هدروس وإدارة المشروع م.عبد الناصر عبد الهادي و م.تحرير فياض ورئيس قسم المهن الهندسية م.رائد مراد وأعضاء لجنتي الاتصالات والتحم في القيم وفريق المسح الميداني .

واشار عبد الناصر إلى أن هذه الورشة تأتي كواحدة من فعاليات مشروع تطوير برنامج المهن الهندسية، والذي يأتي ضمن منحة تطوير جودة التعليم العالي الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وذكر بأن هذه الورشة سبقتها سلسلة من الخطوات التي قامت بها إدارة المشروع بتنفيذها ضمن إطار عملية المسح الميداني لسوق العمل لدراسة احتياجات السوق في كل من تخصصي الاتصالات والتحكم الصناعي.

واوضح أنه تم اختيار أربعة باحثين ميدانين في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية والتحكم الصناعي علاوة على تحضير استبانتي مسح ميداني لسوق العمل بعد الاتفاق على النسخ النهائية بين جميع الأطراف الهدف منها إكمال الطريق نحو عملية مسح ميداني شاملة لسوق العمل.

وبين أن الهدف من الورشة هو الاجتماع بلجنتي الاتصالات والتحكم معاً من أجل رؤية موحدة لعملية مسح سوق العمل وتنقيح النسخ النهائية للاستبيانات كخطوة نهائية قبل طباعتها تجهيزاً لبدء عملية المسح الميداني بالإضافة إلى تحضير الباحثين الميدانيين لعملية البحث والإجابة على تساؤلاتهم من قبل المستشارين الأكاديميين والاتفاق على القائمة النهائية للشركات والمصانع المستهدفة في عملية المسح الميداني لسوق العمل.