السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ياسين يبحث التعاون بين إدارة التفويض السياسي وأقسام الشرطة

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 16:08 )
قلقيلية- معا- بحث العميد جمال ياسين المفوض السياسي العام للشرطة امس السبت، سبل التعاون والبناء ما بين إدارة التفويض السياسي وباقي الإدارات والأقسام المتخصصة في جهاز الشرطة.

وجاء ذلك أثناء زيارة ياسين لشرطة محافظة قلقيلية، واجتماعه مع نائب مدير شرطة المحافظة الرائد حقوقي موسى يدك.

وقال الرائد يدك:" إن لدى جهاز الشرطة عدد كبير من الضباط من حملة الشهادات العليا والحاصلون على عدد من الدورات" ، مؤكدا أنه وبناء على تعليمات من اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية فإن جهاز الشرطة على أتم الاستعداد والجاهزية لتنفيذ الخطط التي يضعها مفوضية التوجيه السياسي، مشيراً إلى التوعية الجادة وتنمية قدرات منتسبي جهاز الشرطة.

ومن ناحيته أكد ياسين خلال محاضرته لضباط شرطة المحافظة حول "الولاء و الانتماء للمؤسسة الأمنية "، على أن يكون الولاء والانتماء الحقيقي للمؤسسة وليس لشخص و أن يكون الولاء أيضا للوطن وتحث عن تحمل المسؤولية للضابط والفرد وخصوصا القائد في الميدان، مشيرا إلى الضباط الميدانيين في جهاز الشرطة و هذاانطلاقا من القاعدة الإدارية والانضباطية التي تعرف الضابط باعتباره قائدا ناجحا.

كما أكد أن هناك خططا مدروسة سيتم تنفيذها قريبا في جهاز الشرطة وستشمل كافة منتسبي جهاز الشرطة تهدف إلى تطوير قدرات الضباط والضباط صف وأفراد جهاز الشرطة وستشمل الولاء والانتماء للمؤسسة الشرطية والالتزام والانضباط لقواعد السلوك العسكري، مشيرا إلى انه تم إعطاء محاضرات لكافة منتسبي جهاز الشرطة في عدد من المواضيع و منها الولاء و الانتماء للمؤسسة الأمنية.

وشدد ياسين أن الانتماء والولاء للمؤسسة هو احد الأسباب الرئيسية في إنجاح هذه المؤسسة والحفاظ عليها ونهاية شكر نائب مدير شرطة المحافظة الرائد موسى يدك المفوض السياسي العام للشرطة على هذه الزيارة و المحاضرة التي قام بإعطائها لمدراء الإدارات و الأقسام ونوابهم، داعيا الضباط إلى التعامل مع هذه المعلومات القيمة التي حصلوا عليها من خلال هذه المحاضرة .