الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايمن جودة: عقد المؤتمر في الداخل تجاوز للمقاومة

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 22:41 )
غزة- معا- أعربت كتائب الأقصى- مجموعات الشهيد أيمن جودة عن رفضها لعقد المؤتمر السادس لحركة فتح في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورأى علاء طافش "أبو إبراهيم" الأمين العام لمجموعات الشهيد أيمن جودة في حديث هاتفي مع وكالة "معا" أن عقد المؤتمر في بيت لحم التي تحاصرها إسرائيل بالحواجز العسكرية والجدران الفاصلة يحرم الكتائب من المشاركة، معتبراً أن الإصرار على عقد المؤتمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة تجاوزاً لمشروع المقاومة وتحييدا للكفاح المسلح في برنامج الحركة.

وقال: "أستغرب كيف يسجل موقفنا وترفع أصواتنا في بيت لحم وعشرات الحواجز تحاصر المدينة، وكذلك إخواننا الممنوعين في سوريا ولبنان وكل دول الشتات بأي ضمانة سيصلون للمشاركة في المؤتمر؟".

وتساءل "أبو إبراهيم" كيف لمؤتمر يلقى على عاتقه مناقشة البرنامج الوطني والتحرري أن يعقد في منطقة تحاصرها قوات الاحتلال، "بالتالي هذا حكم مسبق على أن مشروع المقاومة وعلى رأسها الكفاح المسلح الذي كان على مدار 42 عاما على رأس برنامج حركة فتح وأفكارها قد يتعرض للقتل والتصفية".

وهددت كتائب الأقصى- مجموعات أيمن جودة بمقاطعة المؤتمر إذا ما تقرر عقده بصورة نهائية في الأراضي الفلسطينية المحتلة معتبرا المقاطعة الخطوة الأولى، وتحدثت عن إجراءات لن تعلن عنها إلا في حينها.

وأوضح طافش أنه أجرى خلال الأشهر الماضية اتصالات مع أعضاء في اللجنة المركزية وأمناء سر الأقاليم وأعضاء فتح فوجد لديهم تحفظا شبه كامل على انعقاد المؤتمر في فلسطين.

وطالب اللجنة المركزية أن تبرر على وجه السرعة موقفها وتوضح للمقاومة هذا التحول غير المبرر مطلقا، على حد وصفه.
وعن المكان المقترح الذي يرى أنه مناسب لعقد المؤتمر السادس، رأى طافش أنه أي مكان في العالم يبعد تماما عن تأثيرات الاحتلال وحواجز وقوات الاحتلال، سواء في الأردن أو مصر "الشقيقتين" أو أي مكان آخر.

وقال: "إذا كانت فلسطين محررة فسيكون المؤتمر عرسا فتحاويا يعقد داخل الوطن".

وجدد طافش التأكيد على تبني كتائبه ومعها باقي المجموعات العسكرية الأخرى التابعة لحركة فتح نهج الكفاح المسلح والمقاومة ضد الاحتلال، وقال: "لن نتنازل عنه في كل الظروف".